طرق لحماية البشرة

طرق لحماية البشرة

محتويات
  • ١ البشرة
  • ٢ ثلاث طرق لحماية البشرة
    • ٢.١ تنظيف البشرة
    • ٢.٢ تنقية البشرة
    • ٢.٣ ترطيب البشرة
  • ٣ أقنعة لحماية البشرة
البشرة

تدلّ البشرة على الصحة والجمال خاصة لدى للسيدات، وللتمتع ببشرة صحية ونضرة يجب اتباع طرق خاصة للعناية بها وحمايتها نظراً لحساسيتها تجاه العوامل الخارجيّة، كعوامل الطقس المتقلبة من درجة حرارة مرتفعة، وهواء، وغبار وغيرها، فعدم العناية بها يسبب إصابتها بالجفاف والتقشر، وسنتحدث في هذا المقال عن ثلاث طرق لحماية البشرة.

ثلاث طرق لحماية البشرة تنظيف البشرة

إنّ تنظيف البشرة من أهم خطوات الحفاظ عليها، فيجب الحرص على القيام بذلك بشكل يومي؛ نظراً لتعرض البشرة للعوامل الخارجيّة بشكل مستمر، ويتم تنظيفها من خلال استخدام مُنظف طبيعي خالٍ من المواد الكيميائيّة الضارة، حيث إنّ استخدام هذه المواد يُساعد على زيادة جفاف البشرة وتشققها، بالإضافة إلى شطف الوجه بالماء الفاتر وتجنب غسله بالماء البارد؛ لأنّه لا يُزيل الأوساخ، والدهنيات، والمواد المترسبة على سطح البشرة، كذلك تجنب استخدام الماء الساخن لأنّه يزيد جفاف البشرة وحساسيتها، ومن المُنظفات الطبيعيّة الممتازة الترمس المطحون والشوفان، فهي بالإضافة إلى تنظيفها للبشرة تمنح الوجه نضارة وإشراقاً.

تنقية البشرة

يُعتبر ماء الورد من أفضل المواد التي تُساهم في تنقية البشرة، ويُستعمل بعد المُنظف، ولا يُجفف حتى يُزيل الخطوط الرفيعة ويُجدد الخلايا.

ترطيب البشرة

يتم ترطيب البشرة باستعمال مُرطب مُلائم لنوعها ليقيها من الجفاف، وليرخي الجلد، ويخفف التجاعيد التي تتشكل نتيجة لتغيرات المناخ، ويُفضل صنع المرطب في المنزل، والابتعاد عن المرطبات الكيميائيّة، كعمل مرطب من شمع العسل بإحضار نصف كوب من زبدة الكاكاو الخام، وملعقتين كبيرتين من شمع العسل، وثلاث ملاعق صغيرة من المياه، وثلاث ملاعق كبيرة من زيت السمسم، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وثلاث ملاعق كبيرة من جوز الهند، ثمّ خلط شمع العسل مع المياه على نار هادئة، ثمّ إضافة جميع المكوّنات إليه، ووضع الخليط على البشرة.

أقنعة لحماية البشرة
  • قناع الزبادي: نحتاج لعمل هذا الماسك إلى ملعقتين صغيرتين من الزبادي، وملعقتين صغيرتين من عصير البرتقال، وملعقة من زيت اللوز، فنخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نضع الخليط على الوجه لمدة عشرين دقيقة، ونغسله بالماء البارد، إذ إنّ هذا الماسك يزيد نضارة البشرة.
  • قناع الرمان: نخلط القليل من عصير الرمان مع القليل من الخل، ونضعه على الوجه لمدة عشرين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الدافئ فالبارد، ويُستخدم هذا القناع للتخلص من البثور السوداء.
  • قناع الليمون: نخلط عصير الليمون مع ملعقة من الجليسرين، ثمّ نضعه على الوجه لمدة عشرين دقيقة، ثمّ نغسله، ويتخلص هذا القناع من البثور، كما يزيد نضارة البشرة.
  • قناع الموز: نهرس موزة، ونخلطها مع ملعقتين كبيرتين من اللبن، ثمّ نضع الخليط على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله، ويحمي هذا القناع البشرة من التجاعيد.

المقالات المتعلقة بطرق لحماية البشرة