طرق لتكثيف الشعر الخفيف

طرق لتكثيف الشعر الخفيف

محتويات
  • ١ الشعر الخفيف
  • ٢ وصفات لتكثيف الشعر الخفيف
    • ٢.١ هلام الصبار والبيض
    • ٢.٢ البرتقال
    • ٢.٣ البيض
    • ٢.٤ الموز والأفوكادو
    • ٢.٥ الحلبة
    • ٢.٦ زيت الزيتون والعسل
    • ٢.٧ زيت جوز الهند
الشعر الخفيف

تعتبر مشكلة الشعر الخفيف من المشاكل الشائعة بين كثير من الأشخاص، والناتجة بسبب العديد من العوامل المتمثلة في الاستخدام المفرط لمجففات الشعر، أو أدوات التمليس المختلفة، أو الصبغ المتكرر للشعر، أو حالات الحمل والولادة، أو سوء التغذيّة وغيرها، وهذا ما يجعل الشخص المصاب يعاني من الحرج والقلق، ويدفعه للبحث عن الطرق التي تزيد كثافة الشعر الخفيف، والتي سنقدم بعضاً منها في موضوعنا هذا.

وصفات لتكثيف الشعر الخفيف هلام الصبار والبيض نمزج بيضة مع كمية من هلام الصبار جيّداً، ونطبق على فروة الرأس لمدة لا تقل عن خمس وعشرين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء والشامبو، كما يمكن أن نستخرج هلام الصبار من قطعتان صبّار، ونوزعه على فروة الرأس، ونتركه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الدافئ.

البرتقال

نخلط كميات متساوية من عصير البرتقال، ومهروس التفاح جيّداً، ونطبق الخليط على فروة الرأس والشعر لمدة نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء، كما يمكن أن نسخن كميات متساوية من عصير البرتقال وزيت الزيتون على النار حتى نحصل على مزيج ليّن، ونوزع المزيج بعد ذلك على الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء.

البيض

نخفق بيضتين جيّداً، ونضع المخفوق على الشعر المبلل مسبقاً، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، كما يمكن أن نمزج صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من أي زيت، وملعقتين من الماء معاً، وندلك فروة الرأس بالمزيج لمدة عشر دقائق، ونتركه لمدة عشر دقائق إضافّة على الشعر قبل غسله بالماء.

الموز والأفوكادو

نخلط مهروس موزة، وثمرة أفوكادو معاً، ونوزع الخليط على فروة الرأس مع التدليك اللطيف، ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء والشامبو، كما يمكن مزج ملعقتين من زيت الزيتون، ونصف ثمرة مهروسة من الأفوكادو حتى نحصل على عجينة ناعمة، ونطبق المعجون على الشعر المغسول مسبقاً بالشامبو، ونتركه لمدة ثلث ساعة قبل غسله بالماء.

الحلبة

ننقع ثلاث ملاعق من بذور الحلبة في القليل من الماء لمدة ليلة كاملة، وفي الصباح نطحنها ونضعها على فروة الرأس، ونتركها لمدة نصف ساعة، ثمّ نغسلها بالماء الدافئ.

زيت الزيتون والعسل

نمزج كمية مناسبة لطول الشعر من العسل، وزيت الزيتون جيّداً، ثمّ نوزع المزيج على الشعر، ونتركه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء، كما يمكن تدليك فروة الرأس بالقليل من زيت الزيتون الدافئ، ونتركه لمدة ليلة كاملة، وفي صباح اليوم التالي نغسله بشكل جيّد.

زيت جوز الهند

ندلك فروة الرأس بزيت جوز الهند الدافئ لبعض الوقت بحركات دائريّة لطيفة، ونغطي الشعر بعدها بمنشفة ساخنة، ونتركها لمدة نصف ساعة ثمّ غسله بالشامبو والماء.

المقالات المتعلقة بطرق لتكثيف الشعر الخفيف