طرق لتحفيز ظهور شعر الذقن

طرق لتحفيز ظهور شعر الذقن

طرق لتحفيز ظهور شعر الذقن

يرغب جميع الرجال بالحصول على لحية كثيفة، فهي تمنح صاحبها مظهراً جذاباً، لذلك يحرص الرجال على اللجوء للطرق التي تعزّز من نموّ شعر الذقن خاصة إن كان ضعيفاً، وفي الغالب يكون سبب عدم نموّ الشعر نتيجة لوجود خلل في الهرمونات لدى الرجل أدّى لحدوث هذه المشكلة، أو بسبب إحدى المشاكل الوراثيّة، وهنالك بعض الطرق الطبيعيّة الفعّالة في تخفيف هذه المشكلة وعلاجها.

تناول الفيتامينات لزيادة نموّ شعر اللحية

هناك مجموعة هامّة من الفيتامينات التي يتم تناولها لتعزيز نمو شعر الذقن، ومن أشهر هذه الفيتامينات:

  • فيتامين أ: يعرف فيتامين أ بقدرته على تحفيز إنتاج الزهم الذي يحافظ على بصيلات الشعر وفروة الشعر ويبقيها رطبة، كما أنّه من العناصر الهامّة التي تحافظ على الشعر وتبقيه صحيّاً، ومن أهمّ المصادر لهذا الفيتامين الخضروات الداكنة، والجزر، والبيض، والقرنبيط، واللحوم بأنواعها، واليقطين، والجبن.
  • فيتامين هـ: عرف هذا الفيتامين منذ القدم بفوائده العديدة في الحفاظ على جلد صحي، كما أنّه يساعد في توفير بيئة مثاليّة تعزّز من نمو الشعر، كما أنّه يساهم في زيادة تدفّق الدم في بصيلات الشعر، وللحصول على هذا الفيتامين ينصح بتناول الزيوت النباتيّة، والبقوليات، والخضروات الورقيّة المتنوّعة، والمكسّرات غير المحمّصة، ومن الممكن تناول الكبسولات الجاهزة التي تتوفّر في الصيدليات.
  • فيتامين ج: لهذا الفيتامين دور هام في الحفاظ على شعر وجلد صحي، وللحصول على هذا الفيتامين يفضّل تناول الحمضيات، فهي أفضل الثمار وأغناها بهذا الفيتامين، كما أنّ الخضروات الداكنة، والفلفل الأخضر، والطماطم، والبطاطس تحتوي على كميات جيدة من هذا الفيتامين.
  • فيتامين B3: يساهم هذا الفيتامين على زيادة معدل انتشار الشعر على الوجه، كما أنّه يمنح الشعر الصحّة والقوّة، وللحصول عليه ينبغي تناول اللحوم، والدجاج، والأسماك، وجنين القمح.
  • فيتامين B5 : يعرف هذا الفيتامين باسم حمض البانتوثنيك، وله دور هامّ في منح الشعر الصحّة والقوّة وتعزيز نموّه، كما أنّه يقلل من التوتر الذي يؤثر سلباً على نموّ الشعر، ومن أشهر المصادر لهذا الفيتامين الأفوكادو، والبط، والحليب، وصفار البيض، والخبز، والحبوب، والخميرة، والقرنبيط، واللحوم.
  • حمض الفوليك : من أهم الفيتامينات التي توفر التغذية اللازمة لزيادة نموّ الشعر ومنحه القوة واللمعان، ويحصل على هذا الفيتامين في الخضروات الورقية، والمكسرات، والبازلاء، والخبز، والحبوب.
  • البيوتين: تناول هذا الفيتامين له دور هام وواضح في زيادة نموّ الشعر، كما أن نقصه في الجسم من الأسباب التي تؤدي لتساقط الشعر وضعفه، ويمكن الحصول على البيوتين من خلال تناول الكبدة، والمحار، والقرنبيط، والفاصوليا، والأسماك، والجزر، والموز، والخميرة، وصفار البيض، والحبوب .

التخلّص من الإجهاد

من أهم لآثار الإجهاد الجانبيّة هي تساقط الشعر وقلة نموّه، فمن المهم لمن يبحثون عن حلول مثاليّة لتحفيز نمو شعر الذقن البعد التام عن الإجهاد والتوتر، كما أنّ التعامل مع ضغوطات الحياة بشكل مثاليّ وتناول طعام صحيّ ومفيد له دور هام في التخلّص من الإجهاد، وبالتالي تحفيز نموّ الشعر بشكل جّيد، ومن أفضل الوسائل التي تسهّل من عملية التخلّص من الإجهاد:

  • ممارسة اليوغا "رياضة التأمّل".
  • الاستماع للموسيقى الهادئة.
  • ممارسة رياضة التنفّس.

المقالات المتعلقة بطرق لتحفيز ظهور شعر الذقن