طرق لإزالة الشيب من الشعر نهائياً

طرق لإزالة الشيب من الشعر نهائياً

طرق لإزالة الشيب من الشعر نهائياً

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة ظهور الشيب أو الشعر الأبيض، والتي يعود ظهورها لعوامل عدة على رأسها التقدم في السن، ولأن هذه المشكلة تسبب الكثير من الإحراج وقلة الثقة بالمظهر الجمالي لدى الأشخاص الذي يعانون منها اخترنا أن نطرح أفضل الطرق التي تضمن القضاء على الشعر الأبيض بشكل نهائي.

  • وصفة أوراق الكاري مع جوز الهند، وذلك من خلال القيام بغلي أوراق الكاري الطبيعي على درجة حرارة عالية، وخلطها مع كوب من زيت جوز الهند وتركها لمدة لا تقل عن ثماني دقائق والانتظار حتى تتحول هذه الأوراق إلى اللون الأسود الغامق، ثمّ يجب تصفية الزيت الناتج عنها وتركه حتى يبرد ثم وضعه على فروة الرأس بتكرار ثلاث أو أربع مرات أسبوعياً في المساء بحيث يتم تركه حتى الصباح ثم غسله جيداً.
  • ماسك عنب الثعلب الهندي مع الحلبة، وذلك عن طريق غلي نبات العنب الهندي المجفف مع نصف كوب من زيت جوز الهند لمدة لا تقل عن خمس دقائق مع إضافة ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة جيداً، بحيث يجب تدليك الشعر بشكل كامل بهذه الوصفة مساءً وتركه حتى الصباح ثم غسله جيداً.
  • خليط عصير الليمون مع زيت اللوز، وذلك بمزج ملعقتين من الحجم الكبير من زيت اللوز مع عصير ليمون طازج بمقدار ثلاث ملاعق كبيرة ووضعه على فروة الرأس لمدة نصف ساعة ثم غسله جيداً، علماً أن هذه الوصفة تعتبر من أفضل الوصفات لمشاكل الشعر بشكل عام ومشكلة الشيب بشكل خاص، حيث تجدد خلايا الشعر وبالتالي تجدد لونه.
  • قناع الشاي الأسود مع الملح المخلوط جيداً، وذلك بغسل الشعر بماء الشاي وتركه على الشعر لفترة طويلة حتى يجف، مع الحرص على تكرار العملية ثلاث مرات أسبوعياً، علماً أنّ هذه الطريقة من شأنها أن تحقّق نتائج ممتازة في التغلّب على مشكلة الشيب خلال وقت قياسي.
  • عصير البصل والليمون من خلال مزج هذين المركبين مع بعضهم البعض، وتركهم على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وبمعدل أربع إلى خمس مرات في الأسبوع الواحد.
  • ماسك إكليل الجبل مع نبات المريمية، وذلك بخلط نصف كوب من كل عشبة مع الأخرى، وغليهم جيداً لمدّة لا تقل عن نصف ساعة وتركه على الشعر لمدة ساعتين، وبمعدل مرتين في الأسبوع على الأقل.
  • وصفة الحليب مع أوراق الكاري، وذلك بسحق أوراق نبات الكاري وخلطها مع ربع كأس حليب ووضعه على الشعر لمدّة لا تقلّ عن نصف ساعة.

المقالات المتعلقة بطرق لإزالة الشيب من الشعر نهائياً