طرق لإزالة التجاعيد حول العين

طرق لإزالة التجاعيد حول العين

التجاعيد حول العين

تعتبر طبقة الجلد المحيطة بالعينين رقيقة، وهي خالية من الدهون، لذلك فهي من أكثر المناطق في الوجه عرضةً لظهور التجاعيد المبكّرة، حيث تظهر التجاعيد نتيجةً للتقدّم في العمر، وعدم الاهتمام بترطيب وتغذية المنطقة المحيطة بالعينين، وقلّة النوم والراحة.

طرق إزالة التجاعيد حول العين
  • استخدام زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت للعناية بالبشرة، فهو غنيّ بمضادّات الأكسدة، وفيتامين A، وفيتامين E، الضروريّة لمحاربة التجاعيد، ويستخدم زيت الزيتون لإزالة التجاعيد حول العينين، عن طريق تدليك الجلد حول العينين بزيت الزيتون بشكل دائريّ لمدّة 15 دقيقة، مرتين يومياً، حيث يعمل الزيت على ترطيب المنطقة حول العينين، كما يعمل على تجديد الخلايا وشدّ الجلد.
  • استخدام الحلبة: تعتبر الحلبة غنيّة بالفيتامينات والمعادن التي يستطيع الجسم امتصاصها بشكل سريع، كما تساعد على إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين، عن طريق نقع بذور الحلبة، في الماء الساخن لمدة 12 ساعة، ومن ثم طحن البذور المنقوعة، ليصبح قوامها مثل العجينة، وبعد ذلك تطبيق العجينة حول العينين طوال الليل، ومن ثم غسلها بالماء الفاتر، وينصح باستعمال هذه الطريقة يومياً، للحصول على النتائج المطلوبة.
  • استخدام هلام الصبار: يحتوي هلام الصبار على حمض الماليك، الذي يزيد من مرونة الجلد، وبالتالي يعمل على تقليل التجاعيد، عن طريق وضع هلام نبتة الصبار حول العينين، لمدة نصف ساعة، ثم غسله بالماء الفاتر.
  • شراب الزنجبيل: يعتبر من المواد الغنيّة بمضادّات الأكسدة، كما يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، ويستعمل لإزالة التجاعيد الدقيقة، عن طريق شرب شاي الزنجبيل مرتين يومياً.
  • الموز: هو من الفواكه الغنية بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، كما يكافح الخطوط الدقيقة والتجاعيد، عن طريق هرس الموز، ووضعه حول العينين، لمدة نصف ساعة، ومن ثم غسله بالماء الفاتر، وينصح باستعمال هذه الطريقة، مرتين في الأسبوع.
  • الجزر: يعتبر من المواد الغذائية الغنية بفيتامين (أ)، الذي يعمل عل تحفيز إنتاج الكولاجين،عن طريق سلق الجزر، وهرسه، ومن ثم صنع مزيج من الجزر والعسل، ووضعه حول العينين لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك شطفه بالماء الفاتر.
  • عصير الليمون: الليمون غني بحمض الستريك، وهو مقشّر قويّ، ويستعمل لتقشير خلايا الجلد الميتة، وإزالة التجاعيد حول العينين، عن طريق مسح المنطقة المحيطة بالعينين، بعصير الليمون، باستخدام القطن الطبيّ، لمدة 5 دقائق، ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد، وينصح باستعمال هذه الطريقة ثلاث مرّات يومياً.
  • الإكثار من شرب الماء: وهي من أسهل وأنجح الطرق لإزالة التجاعيد، بحيث لا تقلّ الكمية اليومية عن لترين، من أجل ترطيب الجسم وإزالة التجاعيد.

المقالات المتعلقة بطرق لإزالة التجاعيد حول العين