طرق طبيعية لتقشير البشرة

طرق طبيعية لتقشير البشرة

تقشير البشرة

قد تعتبر الكثير من السيدات أنّ تقشير البشرة أمر غير مهم ولكن الحقيقة أنه يتوجب على كل سيدة عمل تقشير للبشرة مرة كل أسبوع حتى تستطيع التخلص من بقايا الجلد الميت، كما أن تقشير البشرة يُعطي البشرة الحيوية والنضارة والنعومة وهو مهم لتنشيط الدورة الدموية، ويحميها من الرؤوس السوداء والحبوب ويحافظ عليها من الشيخوخة، وهناك العديد من المنتجات التي تباع في الأسواق لهذا الغرض إلّا أنّها تحتوي على مواد كيميائية من الممكن أن تضر بالبشرة خاصة إذا كانت السيدة من ذوات البشرة الحساسة، وسنعرض هنا بعضاً من الطرق التي تعمل على تقشير البشرة بشكل طبيعي ومن مواد متوفرة في كل منزل حتى نُشجعك سيدتي على الاهتمام بهذا الموضوع، قومي بتجربة تحضير المّقشر الذي يناسبك فهو لن يكلفك الوقت ولا الجهد.

نصائح

قبل البدء بتقشير البشرة يجب مراعاة الأمور التالية:

  • يجب أن يكون الوجه نظيفاً وخالياً من مستحضرات التجميل وكذلك الأمر بالنسبة للرقبة.
  • على السيدة أن توزع قناع التقشير على كامل الوجه وعلى الرقبة أيضاً.
  • بعد وضع قناع التقشير يجب القيام بحركات دائرية بالأصابع بشكل لطيف وخاصة على الأنف والذقن.
  • بعد أن ينشف القناع يُشطف الوجه بالماء الدافئ ويجب وضع كريم مرطب والأفضل استخدام احد الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون.

خلطات طبيعية لتقشير البشرة
  • مُقشِّر السكر: تُذاب ملعقتان كبيرتان مع الماء الدافئ ويدلك الوجه برفق لمدة دقيقتين ومن ثم يُنظف الوجه بماء دافئ ويتم وضع مرطب للبشرة.
  • مُقشِّر الحليب مع الشوفان: يُخلط القليل من الشوفان مع الحليب حتى الحصول على مزيج كثيف نسبياً ويوزع على الوجه جيداً مع التدليك برفق ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ.
  • مُقشِّر القهوة مع زيت الزيتون: تُخلط ملعقة من زيت الزيتون مع نصف ملعقة من القهوة ويتم توزيعه على الوجه ولكن يجب تجنب وضعه على جفون العينين ويُترك لمدة عشر دقائق مع الفرك بلطف ثُم يُغسل.
  • استخدام قشور الحمضيات: فهي من أكثر المواد فعالية في تقشير البشرة، يمكن استخدام قشر الليمون أو البرتقال أو أي نوع آخر من الحمضيات عن طريق مزج ملعقة من قشر أي نوع من الحمضيات مع ملعقة من اللبن ونصف ملعقة من العسل وملعقة من الدقيق وبعد الحصول على مزيج متماسك يتم تدليك وجهك مع الرقبة واتركيه لعدة دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ وبعدها بالماء البارد.
  • الشاي الأخضر والعسل: بعد غلي الشاي الأخضر يترك إلى أن يبرد ثم يؤخذ القليل منه ويمزج بملعقة كبيرة من السكر وملعقة أخرى مماثلة من العسل ويدلك الوجه قليلاً ومن ثم يتم إزالة المٌقشِّر.

المقالات المتعلقة بطرق طبيعية لتقشير البشرة