طرق تطويل الأظافر بسرعة

طرق تطويل الأظافر بسرعة

مشاكل الاظافر

تعاني بعض السيدات من مشكل تقصف الأظافر وعدم طولها نتيجة ضعفها واحتكاكها خلال الأعمال المنزلية، فتشعر المرأة بالإزعاج والتذمر وهي لا تعلم أنه يمكن حلّ هذه المشكلة بمواد ووسائل سهلة وبسيطة وموجودة في المنزل دون تكلفةٍ أو إضاعةٍ للوقت، وفي هذا المقال سنذكر بعض الوصفات علاج مشاكل الاظافر، وخاصّة لزيادة طولها.

طرق تطويل الأظافر

  • زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على فيتامينات عديدة لها دورٌ مهمٌ في تطويل الأظافر، مثل: فيتامين (أ)و فيتامين (ك) وفيتامين (هـ) وطريقة استخدام زيت الزيتون تكون بمزج فنجانٍ من زيت الزيتون مع عصير ليمونة ونقع الأظافر في المزيج مدّة ربع ساعة، ثمّ تدليكها بزيت الزيتون الدافيء، ويمكن تكرار هذه الطريقة يوميّاً لملاحظة النتائج.
  • الأفوكادو: حيث تهرس حبّة أفوكادو وإضافة ماء الورد إليها ووضع الخليط على الأظافر من ربع إلى نصف ساعة، ثمّ تشطف بالماء ويوضع كريمٌ مرطبٌ على اليدين، ويمكن تكرار هذه الطريقة يوميّاً ولمدّة أسبوعين لملاحظة النتائج.
  • الحليب: تنقع الأظافر في الحليب الدافيء مدّة خمس دقائق، ثمّ تشطف جيداً ويوضع الكريم المرطب على اليدين، وتكرّر هذه الطريقة يومياً ولمدة أسبوعين للحصول على نتائج جيدة.
  • الزبدة: تحتوي الزبدة على مواد دهنيةٍ ترطب الأظافر كما تحتوي على فيتامينات (A و B و C و E) والتي تمنح الأظافر بريقاً، حيث يتمّ تدليك الأظافر بالزبدة بعد تذويبها ثمّ تشطف بالماء، تكرّر هذه الطريقة يومياً ولمدّة أسبوعين للحصول على نتائج جيدة.
  • زيت جوز الهند: يحتوي زيت جوز الهند على نسبةٍ عاليةٍ من فيتامين (E) المفيد جداً لتقوية الأظافر، حيث يتمّ تدليك الأظافر يوميّاً بزيت جوز الهند لتطويلها وتقويتها.
  • تناول الزبادي: حيث إنّ الزبادي يحتوي على الكثير من العناصر الضرورية لصحة الجسم والأظافر، كما يحتوي على حمض الهيدروليك الذي يمتص المواد الغذائية المهمة للأظافر، ببساطة يفضل تناول الزبادي يومياً للحصول على أظافر طويلة وبراقة.
  • تناول البروتين: يوفر البروتين للأظافر القوّة والصلابة فيمكن تناوله يومياً لمساعدة الأظافر على النمو، وهو متوفرٌ في: االألبان، واللحوم البيض، والسمك، والقرنبيط، والسبانخ.
  • زيت السمك: ويحتوي زيت السمك على مواد دهنية غير مشبعة وهي الأوميغا3، والتي لها دورٌ مهمٌ في نمو الأظافر، حيث يتمّ دهن الأظافر به يومياً وتدليكها به.
  • زيت الحبة السوداء: يحتوي زيت الحبة السوداء على مواد مضادة للالتهابات، ومواد مضادة للحساسية وللأكسدة، وهو مفيدٌ للأظافر أيضاً فيتم دهن الأظافر به يومياً قبل الذهاب إلى النوم.

 

المقالات المتعلقة بطرق تطويل الأظافر بسرعة