طرق تسريع النت

طرق تسريع النت

النت

أصبح الإنترنت من أساسيّات الحياة في عصرنا الحاليّ، وذلكَ بسبب استخدامه في جميع المجالات المُختلفة، ومن أهمها العمل، إذ أصبحَ جُزءاً لا يتجزأ منها فهو يُستخدم لنقل المعلومات والبريد بشكلٍ أسرع بينَ الشركة نفسها والشركات التابعةِ لها.

أصبحت أيضاً من أهمِ الأدوات في عالم الإعلانات، إذ يستخدم في الشركات الكبيرة العالميّة لتسويق منتجاتهم المُختلفة والمتنوعة، ولكن تكمن المُشكلةُ في ضُعفِ سرعة الإنترنت التي تكون مُحبطةً للكثير من الناس، لذا خصصنا هذا المقال لنقدّم لكم أهم النصائح والخطوات المُتبعة لتسريع الإنترنت.

طُرق تسريع النت
  • التحقّق من سرعة الإنترنت في الجهاز عن طريق الدخول إلى المواقع الّتي تُقدّم هذه الخدمة، وتشغيل اختبار السرعة، فإذا كانت السرعة تطابق السعر الّذي يتمُّ دفعه لخدمة الإنترنت، يجب تعديل الخدمة بحيث يتمُّ تزويد الجهاز بسرعةٍ أكبر من الإنترنت.
  • خدمة الإنترنت الخاصةُ بكلِ شركةٍ تُزوّد المُستخدم بجهاز التوجيه اللاسكي (الراوتر)، ولكن بعض هذه الأجهزة لا تكون أصليّة، لذا يجب الاستثمار في شراءِ جهازٍ التوجيه الذي يُوفَّر ميّزاتٍ أكثر للخدمة، على الرغم من أنَّ سعرها مُرتفعٌ أكثر إلّا أنَها توفر سُرعةً أكبر للإنترنت.
  • إطفاء جهاز الراوتر والمودم، وتشغيلها مُجدداً، فإذا كانت هذه الخطوة تزيدُ من سرعة الإنترنت يجب التحقق من أجهزة الكمبيوتر المرتبطة فيه، فإذا كانَ جهازٌ واحدٌ يُعاني من مشكلة الإنترنت البطيء يجب إصلاح جهاز الكمبيوتر، أو استبدال جهاز الراوتر.
  • يوجد الآن الكثير من متصفحات الإنترنت التي تُوفّر خدمة التصفح، ولكنّها لا تعمل بنفس الكفاءة، فيُمكن حل مُشكلة الإنترنت البطيء بكلِّ سهولةٍ من خلال تغيير المُتصفح.
  • الواي فاي هي واحدةٌ من أكثرِ الطرق استخداماً للحصول على الإنترنت، لذا يجب وضع جهاز الراوتر الخاص فيه في مكانٍ جيّد الاستقبال في المنزل بحيث يُوفّر الإنترنت بالسرعةِ نفسها في جميع غرف البيت، ويجب أن تكون في مكانٍ عالٍ ولا تُعيقها الجدران، ويجب أيضاً إبعاد الأجهزة التي تُؤثّر على سُرعة الراوتر مثل أفران الميكرويف، والهواتف اللاسلكيّة. كما يجب إطفاء الوي فاي بعد الانتهاء من استخدامه، حتى لا يتم اختراقه بمعرفة كلمة السر.
  • التقليل من تحميل ألعاب الفيديو الّتي تشترط وجود اتصالٍ بالإنترنت لأنّها تقومُ بإبطاء سرعة الإنترنت.
  • يُمكن صنع جهاز لتوسيع نطاق الإنترنت وجعله أسرع، من خلالِ استخدامِ علبةٍ فارغةٍ من مشروب الصودا، وقصّه بشكلٍ أفقيٍ وإزالة قواعده بحيث يكون مفتوحاً بشكلِ نصفِ دائرة، ثمَّ تثبيت العلبة عندَ هوائيّ الراوتر.

المقالات المتعلقة بطرق تسريع النت