طرق تزيين المنزل

طرق تزيين المنزل

الأناقة والسعادة

كثيرة هي الأمور التي تجلب السعادة، فهُناك من يرى سعادتهُ في الحصول على وظيفةٍ مُعيّنة، أو سيّارة فارهة، وهُناك من يجد السعادة في البيت الواسع الأنيق، فجمال البيت واتّساع فنائه دليلٌ على ذوق أصحابه وسعة عيشهم، لذلك لا بُدَّ من الحديث عن كيفية الحصول على بيت جميل وذو مظهر يعكس الذوق الرفيع، ويمنح الدفء والسعادة والأوقات المميّزة.

إنَّ الحصول على منزل جميل ومُنمّق لا يعني بالضرورة إنفاق الكثير من المال، أو تزيين المنزل عن طريق شراء الثمين من الأثاث والموادّ التزيينية باهظة الثمن، لأنّك تستطيع الحُصول على بيت غاية في الروعة بأقلّ الأثمان ودون الحاجة إلى الإسراف والتبذير من أجل هذا الأمر.

 

طُرُق تزيين المنزل

تزيين المنزل يكون من الداخل ومن الخارج من خلال عدّة أمور تظهر جمال البيت للساكنين فيه والناظرين إليه، ونذكر من هذهِ الطُرق:

  • تزيين البيت من خلال اختيار الشكل الخارجيّ، كاستخدام حجر البناء الأبيض وهوَ السائد في المنطقة العربيّة وخُصوصاً في الأردن وبعض الدول المُجاورة، ويكون استخدام الحجر بعدّة أشكال وأنواع حسب ذوق صاحب المنزل، ولكن الأهمّ من ذلك كلّه أن يكونَ الشكل الخارجيّ مُتناسقاً مع المنظر الجماليّ للمدينة لأنَّ ظُهور البيت بشكلٍ شاذّ عن بقيّة المنازل لهُ أثرٌ سلبيّ، كأن تقوم بطلاء البيت باللّون الأحمر وسطَ بيوت مكسوّة بالحجارة البيضاء.
  • الاعتناء بحديقة المنزل ولوكانت صغيرة بحيث يكون اللّون الأخضر طاغياً عليها، وزراعتها بالأشجار ذات الألوان الزاهية، ممّا يُضفي جمالاً على البيت ويعكس إشراقته ، كأنَّ البيت زهرةٌ نمت وسطَ الجنّة الخضراء.
  • يكون تزيين المنزل من الداخل من خلال تنسيق الألوان الخاصّة بطلاء المنزل بحيث تكون مُتوائمة ومُتلائمة مع أثاث المنزل ومع الغُرفة، فهُناك ألون لا تصلُح لطلاء غرف استقبال الضيوف ولكنها قد تناسب غُرف النوم، وهكذا.
  • اختيار الأثاث المُناسب لشكل المنزل من الداخل، والالتزام بالقياسات بحيث لا تكون بعض القطع المنزليّة متواجدة في مكان غير صحيح، ومُحاولة اختيار لون أثاث مُتناسق مع ألوان طلاء المنزل.
  • تزيين البيت من خلال الصور ذات الإطار المُناسب، فهُناك صور تُعطي جمالاً للواجهات المنزليّة بحيث تكون ذات حجم يتناسب مع الواجهة، مع مراعاة عدم الإكثار منها بحيث لا تُظهر البيت وكأنّه مُتحف.
  • اختيار الإنارة الخاصّة بكلّ غُرفة داخل المنزل بشكلٍ مدروس، فالغُرف التي نقضي فيهاوقتاً أطول يجب أن تكون إنارتها دافئة ومُريحة للأعصاب وللعين، وكذلك غُرف الدراسة يفضّل أن تكون إنارتها غير حادّة وليست باللون الأبيض وإنّما بلون دافىء وبكميّة ضوء متوسّطة.

 

المقالات المتعلقة بطرق تزيين المنزل