طرق تزيين التورتات

طرق تزيين التورتات

تزيين التورتات

تتوفر القوالب المخصصة لعمل التورتات بأشكال وأنواع مختلفة، مما يساعد على الحصول على تورتات بشكل قلب حب أو بشكل دائريّ أو بشكل دب وغيرها من الأشكال، وتحتاج هذه الأشكال إلى التزيين والتغليف من أجل تقديمها بشكل مميّز وملفت للنظر للضيوف أو أفراد الأسرة وخاصةً الأطفال منهم، الأمر الذي يسهم في إقبالهم على تناولها من دون أي تردد أو شك بشأن طعمها، كما تتوفر العديد من الطرق التي يمكن استخدامها في تزيين التورتات والتي تمنح للتورتات نكهات مختلفة، ويمكن اختيار أي منها بحسب ذوق ورغبة ربة المنزل أو أفراد الأسرة.

تزيين التورتات بالكريمة البنيّة

يمكن تزيين تورات بشكل مميز من خلال استخدام الكريمة البنيّة، وذلك من خلال اللجوء إلى التورتة الدائريّة وتشكيلها على هيئة شاربين وتغليفهما بالكريمة البنيّة، ولعمل هذا نحتاج إلى كوب ونصف من السكر البودرة وملعقة كاكاو وثلاث ملاعق حليب سائل.

  • تمزج المكونات الثلاث معاً في وعاء واسع وتضرب معاً باستخدام مخفق البيض الكهربائيّ إلى حين الحصول على كريمة منفوخة باللون البني.
  • تقطع التورتة الدائريّة من منتصفها بشكل مائل للأسفل مع إعادة رفعه بشكل دائريّ نحو الأعلى، مع مراعاة الحصول على نصفين بأحجام متساوية.
  • يُصفّ نصفا التورتة إلى جانب بعضهما، بحيث يكون الطرف المدبب لكل منهما متوجهاً نحو الخارج.
  • تفرد الكريمة البنية على نصفي التورتة بشكل متساوٍ، وباستخدام سكينة مسطحة يتم تحديد الكريمة على شكل خطوط طولية لتمنح شكل الشاربين للتورتة.

تزيين التورتة بالفواكه

يمكن لمحبي الفواكه وخاصةً الكرز والفراولة والتوت البري تزيين التورتات باستخدام الفواكه من أجل التمتع بنكهة كل منها، ويفضل هنا استخدام تورتة على شكل قالب حب.

  • تدهن التورتة بالكريمة البيضاء من جميع جوانبها، وتترك في البراد حتى تتماسك الكريمة عليها، ويمكن استخدام الكريمة الجاهزة أو تحضيرها في البيت من خلال خفق كوبين ونصف من السكر المطحون مع بياض بيضة وبضع قطرات من عصير الليمون باستخدام المضرب الكهربائي.
  • تصف حبات الفراولة أو أي نوع من الفاكهة على سطح التورتة، مع مراعاة غرز جزء منها بداخل الكريمة حتى تبقى ثابتة في مكانها ولا تتعرض للسقوط عند تقطيع التورتة.
  • كما يمكن استبدال الفواكه الطازجة بالفواكه المجففة والمقطعة إلى مكعبات ونثرها فوق سطح التورتة، حيث يصبح تقطيع التورتة وتناولها أسهل من المزينة بالفواكه الطازجة.
  • ينثر القليل من صلصة الشوكولاتة أو صلصة الحلويات الحمراء فوق الفواكه المجففة على شكل خطوط متقاطعة.