طرق تخسيس البطن بالأعشاب

طرق تخسيس البطن بالأعشاب

البطن

يعتبر بروز البطن أو الكرش من أكثر المشاكل التي تؤرّق أصحاب الوزن الزائد، حيث إنّ تراكم الدهون على الخصر والبطن له أضرارٌ كثيرة، وقد يؤدي للإصابة بأمراض متعدّدة، كما أنّه يؤثر على شكل الجسم سواءً للرجل أو المرأة، ويمكن حلّ هذه المشكلة بواسطة التداوي بالأعشاب، كونه لا يوجد أضرارٌ تُذكر لهذه الأعشاب على عكس بعض الأدوية الكيمائيّة التي غالباً ما يكون تأثيرها على المعدة، ولذلك ارتأينا في هذا المقال أن نتحدث عن طرق تخسيس البطن بواسطة الأعشاب الطبيعية لفائدتها العظيمة، وقلّة آثارها الجانبيّة على الصحة.

وصفات لتخسيس البطن بالأعشاب
  • الميرمية: حيث يُمكن تناول منقوع الميرمية عن طريق وضع ملعقة ميرمية في كوب ماء مغليّ، وتُغطّى مدّة ربع ساعة، ثم تصفّى وتحلّى بالعسل أو السكر، أو دون تحلية، بحيث يُشرب كوبٌ صباحاً على الريق، وكوبٌ آخر مساءً قبل النوم بساعة، ولمدّة شهرٍ تقريباً، وستكون هناك نتيجة ممتازة من أول أسبوعين.
  • الزنجبيل: يُذيب الزنجبيل الدهون بالجسم خاصّة في منطقة البطن، وذلك بطريقتين:
    • منقوع الزنجبيل: حيث توضع ملعقة من مبشور الزنجبيل في كوبِ ماءٍ مغليّ، ويغطّى ويترك مدّة تتراوح بين 10-15 دقيقة، ثم يُصفّى ويشرب كوبٌ صباحاً، وكوبٌ قبل وجبة الغداء، وكوب قبل العشاء بحوالي نصف ساعة تقريباً.
    • كريم الزنجبيل: يُحضّر كريم الزنجبيل بوضع ملعقتين من مطحون الزنجبيل في كوبِ ماءٍ، ويتم غليها على النار حتّى يُصبح الخليط متجانساً كالكريم، ثم يُحفظ لوقت الاستخدام، بحيث تدهن المنطقة بهذا الكريم مع التدليك مدّة 5 دقائق، ثم يُلّف البطن بالنايلون، ويُترك الكريم على البطن مدّة ساعة، وخلال هذه الفترة تُمارس بعض التمارين الرياضيّة خاصة تمرين المعدة للحصول على أفضل النتائج.
  • قشور الليمون: يُمكن عمل هذه الوصفة بإحضار ليمونة وعصرها في كوبِ ماءٍ، ثم تقطّع القشور وتوضع في الكوب، وتترك طول الليل حتّى الصباح، ثم يُشرب المنقوع صباحاً على الريق قبل الإفطار بنصف ساعةٍ.
  • البردقوش: هو نبات عشبيّ يوجد لدى العطارين، يتمّ تناوله عن طريق نقع مقدارِ ملعقةٍ في كوبِ ماءٍ مغليّ، ويترك مدّة ربع ساعة، ثم يُصفّى ويشرب ثلاث مرات في اليوم قبل كلّ وجبة، وهذه الطريقة تخلّص الجسم والبطن من كلّ السوائل والماء المحتبس في الجسم.
  • القهوّة: تعتبر القهوّة من المواد النباتيّة التي تفيد في تخسيس منطقة البطن، وذلك عن طريق مزج القليل من القهوة المطحونة، مع كميّة ماسبة من زيت الزيتون، ويُدلّك البطن بالخليط مدّة ربع ساعة، ويكون التدليك بشكلٍ دائريّ بعكس اتجاه عقارب الساعة، ثم الاستحمام، وتكرّر هذه الوصفة قبل كلّ حمامٍ مدّة شهرين.

المقالات المتعلقة بطرق تخسيس البطن بالأعشاب