طرق بسيطة لتطويل الشعر

طرق بسيطة لتطويل الشعر

محتويات
  • ١ طرق تطويل الشعر
    • ١.١ خلطة صفار البيض وزيت الخروع
    • ١.٢ خلطة الزنجبيل والسمسم
    • ١.٣ خلطة الفلفل الأخضر وزيت الزيتون
    • ١.٤ خلطة الثوم وزيت الخروع
    • ١.٥ خلطة العسل والبيض وزيت الزيتون
طرق تطويل الشعر

يتعرض العديد من الأشخاص في كثيرٍ من الأحيان لضعف نموّ الشعر، وهذا بسبب استخدام المجفّفات والصبغات والموادّ الكيميائيّة المختلفة، ممّا يؤثر بصورة سلبيّة على نفسيّة الشخص ومظهره، وهذا ما يدفع العديد منهم للبحث عن الطرق التي تطيل الشعر وتعمل على تكثيفه، وسنقدّم لكم في موضوعنا هذا بعض الطرق الطبيعيّة والسهلة لتطويل الشعر بسرعة وبطريقة فعّالة.

خلطة صفار البيض وزيت الخروع

نحضر إناءً فارغاً، ونضع فيه صفار بيضتين، وست ملاعق صغيرة من زيت الخروع، وربع كوب من ماء الورد، وملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، ثمّ نمزج المكونات جيداً، وبعد ذلك نضع المزيج على جذور الشعر وصولاً لأطرافه من الأسفل، ثم ندلك فروة الرأس بشكل جيّد، ونبقي المزيج على الرأس لمدّة ثلاثين دقيقة، ثم نغسله بالماء الفاتر ونجفّفه جيداً.

خلطة الزنجبيل والسمسم

نخلط مقدار ثلاث ملاعق كبيرة من زيت السمسم، وثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل المطحون، وثلاث قطرات من عصير الليمون الحامض، بشكل جيد، ثمّ نضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك بشكل لطيف، ونترك الخليط على الرأس لمدّة لا تقلّ عن ساعتين، ثم نشطف الشعر بالماء الدافئ والصابون.

خلطة الفلفل الأخضر وزيت الزيتون

نحضر كمية من الفلفل الأخضر حسب الحاجة، ونقطّعه إلى قطع صغيرة الحجم بعد غسله بشكل جيد، ثم نضع الفلفل في علبة فارغة ونضيف إليه زيت الزيتون، ونغلق العلبة بشكل جيد، ونترك الخليط في العلبة محكمة الإغلاق لمدّة عشرة أيام أو أكثر، ثم نضع كمية من الخليط على فروة الرأس مع الفرك الجيد لها، ونبقي الخليط لمدّة لا تقلّ عن ثلاث ساعات، ثم نغسله بعد ذلك بالماء الفاتر والصابون الخاص بالشعر.

خلطة الثوم وزيت الخروع

نهرس خمسة عشر فصاً من الثوم بشكل جيّد، ثم نضيف إليه أربع ملاعق صغيرة من زيت اللوز، وعشرين ملعقة صغيرة من زيت الخروع، وأربع ملاعق صغيرة من زيت حبّة البركة، مع الخلط الجيد للمكوّنات، ثم نضع الخليط في علبة محكمة الإغلاق لمدّة يومين، ثم نضع هذا الخليط على فروة الرأس مع التدليك برفق لها، وندهن باقي أطراف الشعر جيداً، ونغطّي الشعر بعد ذلك بفوطة قطنية دافئة، ونبقي الخليط على الرأس لمدّة لا تقلّ عن ساعة قبل غسله بالماء والصابون.

خلطة العسل والبيض وزيت الزيتون

نمزج مقدار ملعقة كبيرة من العسل وزيت الزيتون مع بياض بيضة، ونستمر بمزج المكوّنات حتى تصبح على شكل عجينة، ثم نضع المزيج على الشعر لمدّة لا تقلّ عن عشرين دقيقة قبل شطفه وغسله بالماء البارد.

المقالات المتعلقة بطرق بسيطة لتطويل الشعر