طرق الرجيم السريع

طرق الرجيم السريع

الوزن الزائد

يسببّ الوزن الزائد العديد من المشاكل الصحيّة والأمراض لجسم الإنسان، فالوزن الزائد يتسبب في تعرّض الجسم لأمراض القلب والكبد، كما يعرّض الإنسان للإصابة بالأمراض العقلية وبطء الفهم والاستيعاب؛ لذلك يجب التخلّص من الوزن الزائد، حيث إن هناك الكثير من الطرق المفيدة التي تخلص الشخص من الوزن الزائد.

طرق التخلّص من الوزن

تتنّوع طرق التخلّص من الوزن، وتختلف في فترة استخدامها، ومكوناتها، وتكلفتها، ومناسبتها للأجسام، ومنها ما يلي:

  • الطرق الطبيّة: وتتوزّع إلى علاجات طبيّة كالأقراص المعالجة والتي تعمل على زيادة حرق الدهون من الجسم، والعمليات الجراحية كعمليّة ربط المعدة، وشفط الدهون وتستخدمان في حالة زيادة وزن الجسم بشكلٍ كبير والإخفاق في محاولة إنقاص الوزن، وتتميّز هذه الطريقة بسرعة الحصول على النتائج.
  • التمارين الرياضيّة: وتُعد من الطرق السليمة لإنقاص الوزن، وتتميّز بضمان نتائجها، كما تُنقص الوزن وتحافظ على رشاقة الجسم ومنعه من الترهّل عند التخلّص من الوزن.
  • الخلطات الطبيعية: وهي الأكثر انتشاراً بين الناس؛ بسبب سهولة استخدامها وتُعطي نتائج جيّدة أحياناً.
  • الغذاء المنظّم: وتُعطي نتائج إيجابية، بحيث يتم منح الجسم ما يحتاجه يومياً من السعرات الحرارية فقط.

طرق إنقاص الوزن السريع

هناك العديد من طرق إنقاص الوزن السريع وتبدأ بالعمليات الجراحيّة ولكن تتميّز بارتفاع تكلفتها؛ لذلك يلجأ العديد من الناس لاستخدام طرق أقل تكلفة وهي الخلطات الطبيعية، وتنظيم الغذاء، ومنها ما يلي:

  • رجيم التمر مع اللبن: ويتكوّن من التمر واللبن فقط، حيث يتم تناول 21 حبّة من التمر و 3 كؤوس من اللبن موزّعة على وجبات اليوم، إفطار، وغداء، وعشاء، ويُقصد باللبن: اللبن الرائب، أو الزبادي، أو الحليب الجاف والسائل.
يتميّز هذا الرجيم بإعطائه نتائج سريعة ومضمونة، حيث يُنقص 7 كيلو من الوزن أسبوعياً، ويمكن تناول بعض الخضار والفواكه أثناء اليوم ولكن لنوع معيّن، ويمكن تناول الشاي والقهوة ولكن دون إضافة السُكر، فقطع الحلوى والسُكّر يتسببان في إفساد الحمية وعدم الحصول على النتائج المطلوبة. لهذا الرجيم العديد من المضار فجسم الإنسان يحتاج لعناصر غذائية يجب الحصول عليها يومياً، وهذا الرجيم يمنح الجسم نوعاً محدداً من العناصر مما يتسبب في تعريض الجسم للأمراض، فيمكن استخدامه لمدّة شهر واحد فقط أو في حالة ضرورة الحصول على وزن مثالي في وقتٍ قصير.
  • الأعشاب الطبيعية: هناك العديد من الأعشاب التي تُساعد في إنقاص الوزن ويستخدمها العديد من الناس لسهولة طُرقها، ونتائجها الجيّدة، كالزنجبيل دون إضافة السُكّر.

المقالات المتعلقة بطرق الرجيم السريع