صفات كل برج

صفات كل برج

 

صفات كل برج

الأبراج عبارة عن تقسيم للدائرة التي تمر بها الشمس والقمر والكواكب، وعدد الأبراج هو اثنى عشر برجاً، وهي: برج الحمل، والقوس، والعذراء، والدلو، والحوت، والسرطان، والثور، والجوزاء، والقوس، والجدي، والميزان، والعقرب، وسوف نقوم في هذا المقال باستعراض صفات كل برج من الأبراج، وسوف نذكر ميزاته وعيوبه.

برج الحمل

أهم صفة لدى برج الحمل هي حبه للمغامرة والاستكشاف، وطاقته الهائلة، وشجاعته العظيمة، ويتصف أيضاً بالثقة العالية في نفسه، وهو ذكي وحاضر البديهة، ولكن من سلبياته الأنانيّة، وحبّ الذات، كما أنّ صبره قليل جداً، وهو متهوّر أيضاً، ويغضب بسرعة، ومن ناحية الطعام فهو يفضّل الأطعمة التي تضمّ على اللحوم، ويفضّل الوجبات الجاهزة التي تضمّ على اللحوم، وتتّصف المرأة من برج الحمل بالاستقلالية، وهي معتمدة على نفسها في أعمالها، وتتّخذ قرارتها بنفسها، وتعتبر نفسها بأنّها قويّة.

برج الثور

يتّصف برج الثور بأنه طيب، وذو قلب كبير، وودود في التعامل مع الناس، ويتميز في المهمات الصعبة، وعنده عزيمة وإصرار لفعل الأشياء، ويتّصف أيضاً بالهدوء وحبه للطمأنينة، ولكن الصفة التي تسود على ذلك البرج هي الغيرة، حيث يتصفون بالغيرة الزائدة، وحبهم للتملك، وأيضاً الطمع، والانطوائية، وهم محبين للطعام، فهم من أكثر الأبراج حباً للطعام، ويأكلون بشراهة، أمّا المرأة من ذلك البرج فتتميّز بحبّها للون الأزرق واللون الوردي، وتحبّ تناغم الألوان مع بعضها، ولا تحبّ الرجل الجاهل، وهي ذات ذوق جميل وفاخر في اختيارها للأطعمة.

برج الجوزاء

يغلب على ذلك البرج صفة تعدد المواهب، وسرعة التكيف، والذكاء، وأيضاً الفصاحة والاجتماعية، والجوزاء يتصف بالحيوية والمرح، ولديه فضول قويّ، وهو ماكر أيضاً، ويحبّ التنويع في الطعام، أمّا المرأة الجوزاء فهي شخص مرح جداً، لديها روح الشباب، لا تحب الحزن ودائماً تجدها مبتسمة، وحضورها يبعث في الفرح على وجوه الموجودين.

برج السرطان

يتميّز بكرمه وطيبة قلبه، ومتحمّس، وخياله واسع، وذكي، ويحبّ المفاخرة والتباهي، ومتهور، ويحب حضور العزائم، ويحبّ الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات كثيرة،.

برج الأسد

برج الأسد هو برج عاطفي، واسع الخيال، ومحبوب، وسريع البديهة، ولكن صفة الخبث تطغى على ذلك البرج، ويحب الانتقاد الجارح، وصاحب مزاج متقلّب، ويغضب بسرعة، ومن هم في برج السرطان يحبّون الطعام، وخاصّة الأكل الذي يذوب في الفم كالجبنة والشوكولاتة، والمرأة الأسد هي شخصيّة ليست عادية، بل هي مختلفة عن باقي النساء، فهي رقيقة وشرسة سويّاً لا تستطيع فهمها.

برج العذراء

برج العذراء يتصف بالذكاء، والتواضع، ويحب الانتقاد، ويقلق كثيراً، وينزعج بسرعة، ويحب الكمالية ويسعى إليها، وأصحاب ذلك البرج يفضّلون الأطعمة الطبيعية كالفواكه والخضراوات، والمرأة من ذلك البرج هي إنسانة متواضعة، ذات فكر مهذب، وطيبة القلب، وهي واثقة في نفسها.

برج الميزان

أصحاب برج الميزان تغلب عليهم صفة الاجتماعية، والتهذيب، والدبلوماسيّة، والمسالمة حيث إنّه لا يحب المشاكل، ورومانسي، ولكن أصحاب ذلك البرج هم أناس مترددون، ويتأثرون بسرعة، وقابلون للتغير، وهم يحبون الطعام ويتناولون أي شيء، والمرأة في ذلك البرج تحبّ الجمال والعمل خارج المنزل، وتحترم زوجها وتحبه.

برج العقرب

يغلب على ذلك البرج صفة العزيمة والإصرار على فعل الشيء، والطموح، ولكن غيور ويحب التملك، عنيد ويخفي أسراره، ويحبّ الطعام وخاصّة الحلويات ويحبون الأكل في الليل، والمرأة العقرب طموحة، مصرّة على بلوغ هدفها، تمتلك الحاسة السادسة، وبارعة في حلّ الألغاز.

برج القوس

أهمّ صفة لدى برج القوس هي عشقة للحرية، وأيضاً أكثر الأبراج تفائلاً، مرح وله روح الشباب، وصاحب فلسفة، ولكن هو متقائل بشكل أعمى، ومهمل، غير مسؤول، ويشعر بالقلق كثيراً، ويأكل الطعام بسرعة دون أن يمضغه، والمرأة القوس هي إنسانة مستقيمة، وطموحة.

برج الجدي

يتصف هذا الرج بأنه طموح، وصبور، وعملي، ومنظم، ولا يحب التفائل الأعمى، ومرح، وأهم صفة أنه متحفظ، ولكنه من النوع الذي يحقد، ومتشائم، مؤمن بالقدر، وأيضاً متمسك جداً بالتقاليد، ولا يحب تناول الطعام كثيراً، ووزنه يبقى ثابتاً، المرأة الجدي هي شخصيّة حساسة، وصبورة، و محافظة، وتتحمل المسؤلية، ورقيقة، وهادئة.

برج الدلو

مواليد برج الدلو هم محبوبين ، وودودين، ويحبون مساعدة الغير، وأذكياء، ولهم مبدأ، وأوفياء، وأهمّ صفة لهم أنهم يحبون الابتكار، ولكنهم متكبرين، ويتصفون بالخلاف، والمشاكسة، ومخالفة الرأي، يتظاهرون بعدم الإحساس، يعشقون الاستقلالية، وطموحين، ولا يحبون الطعام كثيراً، فهم يتناولون فقط ثلاث وجبات باليوم، والمرأة الدلو هي إنسانة متواضعة، لها القدرة على كشف الكاذب من الصادق، وهي جميلة المظهر، تتسم بالغموض، ولديها الحاسة السادسة.

برج الحوت

أصحاب برج الحوت هم أفراد يتصفون بالحنية، والتعاطف، ولهم خيال واسع، ولا يتصفون بالأنانية فهم يحبون غيرهم، بمعنى آخر هم مثاليون، ولكن هم أفراد غامضون وكتومين، ولهم إرادة ضعيفة، ويحاولون الهروب من الواقع، عندما يكونوا في حالة حزن أو فرح يتناولون الطعام بشراهة، والمرأة الحوت هي شخصية هادئة ورقيقة ومسالمة.

المقالات المتعلقة بصفات كل برج