صفات رجل برج الحوت

صفات رجل برج الحوت


برج الحوت

يعد برج الحوت واحداً من مجموعة الأبراج المائية التي يشاركه بها كلاً من برجي السرطان والعقرب، وتمتد فترة مواليد برج الحوت بين تاريخي 19/شباط وحتى 20 آذار، وهو من أكثر الأبراج شاعريةً وروحانية، يحكمه كوكبا المشتري ونبتون.

أما عن حجر الحظ الذي يتفاءل به هذا البرج الرومانسي فهو حجر القمر، كما أنه يهوى الألوان المميزة كالبنفسجي واللازوردي. ويتوافق برج الحوت بشكلٍ عام مع الأبراج المائية" السرطان والعقرب" والترابية "الثور والجدي والعذراء"، بينما يتعارض مع الأبراج النارية "القوس والحمل والأسد".

 

صفات رجل برج الحوت

يهرب رجل برج الحوت من روتين واقعه ليغرق في عالمه الخاص المليء بالروحانيات والتطلعات الحالمة اللاواقعية المليئة بالعاطفة والأحلام والخيال الواسع غير المقيد، إلا أنه يضطر للعودة إلى حياته الواقعية للتواصل مع الآخرين وتقديم المساعدة والدعم لهم، كما اعتادوا عليه، فهو برج عاطفيٌ معطاءٌ وكريم، يبذل ما في وسعه لإسعاد الآخرين، مما يوقعهم في بعض الأحيان بمصيدة الاستغلال من قبل المحيطين من الأهل والأحبة والأصدقاء أيضاً.

يتمتع رجل الحوت بإبداعٍ وحرفيةٍ ومواهبَ متنوعة، فطموحه لا يتوقف عند حد معين، وأفكاره الخلاقة تتطور باستمرار، لأنه مخلوقٌ حساس ولطيف ومنتج، ومحب ومتسامح، يتجرد من الخبث والحقد والبخل، مفعمٌ بالعطف والمودة الخالصة والعواطف الجياشة والطيبة والإنسانية التي يفتقر لها الكثيرون، يجيد حل المشكلات الصعبة، ويجرح في قلبه إذا لم يلقَ تقديراً ممّن وهبهم جُلّ اهتمامه وعطاءه.

يصلح رجل برج الحوت لأن يكون فناناً موهوباً لكثرة أفكاره وسعة خياله، كما يمكن أن يكون قائداً أو رجل أعمال، فهو مفعمٌ بالطاقة ومحب للعمل الخلاق، لا يكل ولا يمل من العطاء، لديه حسٌ دائم بالمسؤولية، ويعطي دون أن ينتظر المقابل، وشخصيته ساحرة وجذابة للآخرين، لكنه يرفض أن يفرض مشاعره على أحد، ونجده في الحب شديد الإخلاص والتفاني والعطف على الشريك.

بالمقابل فإن رجل الحوت قد يميل أحياناً إلى الانعزال عن عالمه كاملاً والانغلاق في جوٍ من الكآبة والحزن، إذا اصطدم مع واقعٍ لا يرضيه، ويغوص في خياله وأوهامه الخاصة ليعيش الحياة التي يريدها بعيداً عن عالم ملوثٍ بالأحقاد والضغائن التي يكرهها بشدة. وقد يلجأ للنوم لساعاتٍ طويلة كي يزيل همومه وأحزانه ويفر منها إلى عالمه الخاص والممتع.

يميل برج الحوت إلى سماع الموسيقا المميزة، ومشاهدة التلفاز والبرامج المنوعة، كما يصنف رجل الحوت بأنه شخصية رياضية بامتياز، يهوى الرياضات جميعها، كالسباحة وكرة القدم وكرة السلة وتسلق الجبال والرحلات الاستكشافية.

 

المقالات المتعلقة بصفات رجل برج الحوت