شرح طريقة عمل حساب فيس بوك

شرح طريقة عمل حساب فيس بوك


الفيس بوك

يُعدّ موقع الفيس بوك أحد أهم وسائل التواصل الاجتماعي وأكثرها انتشاراً واستخداماً حول العالم، وهو عبارة عن شبكة اجتماعية تُستخدم للتواصل مع العالم المحيط بنا، وتكوين الصداقات مع العديد من الأشخاص والتفاعل معهم، ويُعتبر مارك زوكربيرغ مؤسس الفيس بوك عام 2004م.

تجاوز عدد مستخدمي الفيس بوك المليار مستخدم حتى نكاد لا نجد أحداً في وقتنا الحالي لا يملك حساباً في الفيس بوك، حيث إنّه أصبح موقعاً لنشر الإعلانات، أو العلوم، أو المعارف، كما يمكن عمل مجموعات تعليمية عليه للاستفادة من معلومات الآخرين وخبراتهم المختلفة في الحياة.

 

خطوات عمل حساب على الفيس بوك

  • ننشئ إيميلاً لنستطيع تفعيل حساب الفيس بوك، ويُفضّل أن يكون هذا الإيميل هوتميل، أو جيميل، أو ياهو.
  • نفتح صفحة متصفح الإنترنت الرئيسية ونسجل الدخول إلى الفيس بوك.
  • نختار خيار الصفحة الرئيسية للفيس بوك من بين الخيارات الظاهرة.
  • نعبئ الخانات الفارغة المطلوب تعبئتها حيثُ نُدخل الاسم الأول ثمّ اسم العائلة، أو نُدخل اسماً آخر حسب الرغبة، ثمّ نُدخل البريد الإلكتروني الذي تم إنشاؤه سابقاً، وكلمة السر، وتاريخ الميلاد، ونختار الجنس، ثمّ نضغط على فتح حساب في الفيس بوك، حيث سيتم الدخول إلى موقع الفيس بوك لتظهر لدينا بعد ذلك ثلاث خطوات الخطوة الأولى البحث عن الأصدقاء، وفي هذه المرحلة نكتفي بعمل تخطي لها.
  • نملأ البيانات حيث نبدأ بإضافة معلومات السكن، والتعليم، بالإضافة إلى جهات العمل.
  • نضيف الصورة الشخصية من خلال تحميل صورة من ملفاتي المحفوظة على الجهاز أو من خلال التقاط صورة جديدة، ثمّ ستظهر لنا رسالة تأكيد للبريد الإلكتروني، حيث نسجل الدخول إلى البريد الإلكتروني المُنشأ وسنجد رسالةً بداخلها رابط لتأكيد حساب الفيس بوك، ويجب الضغط على الرابط الموجود والدخول إليه والضغط على رابط التفعيل، وبذلك يُصبح لدينا حساب جديد على الفيس بوك، ثمّ نعود إليه لضبط خصوصية الفيس بوك من خلال الخيارات المتاحة فيه والموجودة في خيار الإعدادات، ثمّ نضيف صورة مناسبة للغلاف.
  • نضيف أكبر عدد من الأصدقاء من خال الضغط على بحث، حيثُ نكتب الاسم أو البريد الإلكتروني حيث ستظهر لنا عدة خيارات، بعد ذلك نضغط على إضافة صديق وننتظر حتى يُقبل الطلب وهكذا مع باقي الأصدقاء.
  • نبدأ بإضافة منشورات، أو مقاطع فيديو، أو صور وذلك حتى يتفاعل الأصدقاء معنا بالتعليقات، أو الإعجابات، أو المشاركات، وكذلك نبدأ بالتفاعل مع منشورات الآخرين أو التواصل معهم.

 

المقالات المتعلقة بشرح طريقة عمل حساب فيس بوك