شخصيتك من طريقة جلوسك

شخصيتك من طريقة جلوسك

تحليل الشخصيّة

تتعدّد طرق تحليل ومعرفة الشخصيّات من خلال بعض التصرّفات التي يقوم بها الشخص، منها: مِشيته، ولون عينيه، وطريقة كلامه، وطريقة جلوسه، وقد يستغرب البعض من معرفة شخصية الإنسان من طريقة جلوسه؛ حيثُ سنتحدّث خلال هذا المقال عن تحليل الشخصية من طريقة المشية.

شخصيتك من طريقة جلوسك
  • الجلوس على حافّة الكرسيّ: فالشخص الذي يُفضل الجلوس للأمام مع استنادٍ خفيف على أطراف الكرسيّ هو شخصٌ يعاني من القلق، وشديد التوتر، ولا يستطيع أنْ يُجمّع أفكاره المشتّتة، ويفكر في أكثر من أمرٍ في وقت واحد، وقد يكون شخصاً متسرّعاً ومتعجّلاً، وربّما يكون غاضباً من شيءٍ ما، ولكنه يتميّز بالتعبير عمّا بداخله بسهولة.
  • جلوس الاسترخاء: في هذا النوع من الجلوس يسترخي الشخص تماماً، ويغوص في دفء الكرسيّ، وهو طبعاً جلوسٌ غير رسميّ، أي عادةً ما يجلسه الشخص في بيته، أو في مكانٍ يستريح فيه، ويدلّ ذلك على أنْ هذا الشخص هادئ، وفي حالة استرخاء تام، وربّما تكون حالة غالبة عليه، أو مجرد حالة مؤقّتة، كما ويدلّ أيضاً على الثقة بالنفس.
  • جلوس الانبطاح: وفيه ينبطح الشخص وكأنّه يُلقي بجسمه بعد جولة مصارعة مرهقة وعنيفة، وهذا الشخص يتميّز بالتفرّد والذاتيّة، وقد يصل به الحال إلى التقوقع حول النفس، وفي أغلب الأحيان يثق ويعتدّ بنفسه من غير غرور، ولكن يعيبه قلّة الاهتمام بالآخرين.
  • الجلوس مع لفّ القدمين: وفي هذا الجلوس يكون الشخص جالساً فارداً ظهره، أو حانيه بشكلٍ بسيط، ويلفّ أحد قدميه على الثانية، ويتميّز بالرومانسيّة والعاطفيّة، وربما يعيش حالةَ عشقٍ وحبّ، ويَعتمد على حاسّته السادسة القويّة أكثر من عقله في الحكم على الآخرين، وفي تقدير الأمور.
  • الجلوس مع استقامة الظهر: وهو جلوس الرياضيين، والضبّاط العسكريين، ويدلّ على أنّ الشخص يتّسم بالحسم، والقدرة على اتخاذ القرارات الحازمة في الوقت المناسب، إلى جانب أنّه دقيق الملاحظة، ويستطيع قياس الأمور بمعيارٍ دقيقٍ، وسريع التضحية من أجل شيء يعتزّ ويؤمن به.
  • الجلوس المائل: والذي يكون فيه الشّخص مائلاً إلى أحد الجانبين الأيمن أو الأيسر، وغير مستقرٍّ على الكرسيّ، هذا شخص مغامرٌ، وسريعُ الاندفاع، ومحبّاً للتحديات التي تستفزّه ليُخرج كلّ طاقته، ويسعى دائماً للتفوّق والنجاح.
  • الجلوس والساق معكوسة: وفيه يشبك الشخص إحدى قدميه في الأخرى؛ حيثُ يتّصف بالشكّ فيمَنْ حوله، ومع مَنْ يتحدّث معه، ويحاول إعادة النظر في شيء ممّا يسمعه، وتغيير مفاهيمه عن كلّ ما يُفكر فيه، ويعتبر من أكثر الشخصيات حرصاً على اختيار الكلمات في الوقت المناسب.
  • الجلوس والأقدام ثابتة: ويُسمى بجلوس الانتظار الهادئ والمطمئن، ويتّسم صاحبه بالثبات الانفعاليّ، والصلابة في مواجهة الصعوبات، وهو شخصية مستقلّة ومنظمّة.
  • الجلوس والأقدام متباعدة: ويُسمى جلوس التحفّز والهيمنة، ويتّصف صاحبه بالميل الفطريّ للهيمنة على الغير، والسيطرة على الحوار الذي يجري أمامه حتى لو لم يكن طرفاً فيه.

المقالات المتعلقة بشخصيتك من طريقة جلوسك