زيت الزيتون والملح

زيت الزيتون والملح

الملح

الملح هو عبارة عن مركّب كيميائيّ ينتجُ عن تفاعل يُعرف بتفاعل التعادل بين الحمض والقاعدة، فينتج عن ذلك الملح، وتصنّفُ الأملاح إلى أملاح حمضيّة، وقاعديّة، ومتعادلة، وملح الطعام هو الملح الذي يتميّزُ بأنّ طعمه مالح وبأنّ له لوناً أبيضَ، وتحتوي أجسامنا على نسبة من الأملاح والمعادن، ولعلّ الفرق بين الملح الموجود في أجسامنا وملح البحر أنّ ملح البحر غنيٌّ بالعديد من العناصر والفيتاميينات مثل الصوديوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم، حيث إنّ لهذه العناصر قدرةً على تأخير ظهور علامات التقدّم في السنّ، والتجاعيد.

فوائد الملح

للملح العديدُ من الفوائد، منها:

  • تونر للوجه، حيث يمكن استخدامُه لتنظيف وتعقيم وتطهير البشرة، حيث يعملُ الملح على حفظ الماء الموجود داخل طبقات جلد البشرة، كما أنّه يساعد على تحقيق توازن إنتاج الدهون في الجلد، ويمكن الاستفادة من الملح في التخلّص من حبّ الشباب، وذلك عن طريق خلط الماء مع القليل من الملح والاحتفاظ به داخلَ زجاجة ورجّها جيداً، ثم وضعه على الوجه للتخلّصِ من الحبوب، ويمكن استخدامُه على البشرة مرّتيْن يوميّاً.
  • مقشّر جيّد للوجه، حيث يعتبرُ الملح من أفضل المقشّرات وألطفها على الإطلاق؛ لما له من قدرة على إزالة الجلد الميّت، إضافة إلى احتوائه على الكثير من المعادن التي من شأنِها تنعيمُ الوجه.
  • مبيّضٌ للأسنان بطريقة طبيعيّة، حيث يمكن استخدام الملح لتبيض الأسنان وجعلها ناصعة البياض، كما أنّه يخلّص من البقع الموجودة في الأسنان، كما أنّ الملح يعدّ مصدراً طبيعيّاً لمادة الفلورايد المهمّة لصحّة الأسنان.
  • يزيد من قوّة ولمعان الأظافر، ويمكن الاستفادة من هذه الميزة عن طريق خلط الملح مع الليمون، وفرك الأظافر بهما لتقوية الأظافر وزيادة لمعانها، وحمايتها من الاصفرار.
  • غسول جيّد وطبيعي للأسنان، حيث إنّ له القدرة على قتل البكتيريا، والجراثيم، والميكروبات الموجودة في الأسنان، كما أنّه يساهم في علاج اللثّة ويقوّيها، ويمكن عمل مزيج من الملح وصودا الخبز وإضافة الماء لهما، ومضمضة الأسنان بهما للحصول على نتيجة مُرضية.
  • يساعد الجسم على الاسترخاء، حيث يمتصُّ السموم والأتربة الموجودة في الجسم وينظف البشرة بعمق، كما أنّه يساعد على تجديد خلايا الجلد ويمنحها نضارة ومظهراً أكثرَ شباباً؛ نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر مثل المغنيسيوم، والتي تساعد على الحصول على بشرة شابّة.

زيت الزيتون والملح

يمكنُ استخدام زيت الزيتون مع الملح كمقشّر طبيعيّ للجلد واليديْن، بحيث يعمل على إزالة الجلد الميّت، ويمكن ذلك عن طريق إضافة 4 ملاعق من زيت الزيتون، وملعقتين من الملح البحريّ ومزجهما معاً، ووضعهما على المنطقة المراد تقشير الجلد فيها، مثل اليدين أو الركبة أو الكوعين، وتدليك الجلد بهما بحركات دائريّة، ثم تُغسَل المنطقة بالماء الفاتر والصابون، وتُجفّفُ جيّداً.

المقالات المتعلقة بزيت الزيتون والملح