زيت الزيتون للشعر

زيت الزيتون للشعر

زيت الزيتون للشعر

منذ القدم وزيت الزيتون مشهور بفوائده العديدة سواء من ناحية تغذية الجسم وصحته أم فوائده في الجمال للشعر وللبشرة، فتدليك الشعر بزيت الزيتون الدافئ يعمل كبلسم مرطب للشعر، عدا عن كونه يغذّي فروة الرأس ويحافظ على صحتها، ويساعد على نمو الشعر، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة والعديد من المعادن الهامة.

طرق استخدام زيت الزيتون للشعر

من المهم استخدام زيت الزيتون البكر فهو أجود أنواع الزيت كونه لا يحتوي على المواد الكيميائيّة الضارة التي توجد في بعض الأنواع الأخرى من الزيت.

  • زيت الزيتون مع زيت الخروع: من الأفضل تسخين كميّة من زيت الزيتون ومزجها مع كميّة مساوية لها من زيت الخروع ومزجهم معاً، ويمكن وضع القليل من أوراق الكركديه على الزيت لتمنح الشعر رائحة جميلة، ويعاد تسخين الزيت قبل تدليك الشعر وفروة الرأس به، ويجب مواصلة تدليك الشعر لمدة ربع ساعة ومن ثم تغطية الشعر بمنشفة ساخنة، أو عمل حمام بخار للشعر للحصول على أقصى رطوبة، ومن ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو.
  • استخدام زيت الزيتون و زيت شجرة الشاي: تُحضّر هذه الوصفة من خلال مزج ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع وضع عشر قطرات من زيت شجرة الشاي، ومن بعد مزج الزيتين يُدلّك الشعر وفروة الرأس بهما، ويغطى الشعر بقبعة بلاستيكيّة ويترك لليلة كاملة، وفي الصباح يغسل الشعر جيداً، وتعد هذه الطريقة جيدة للتخلص من القشرة ومنح الشعر رائحة مميزة.
  • حمام زيت الزيتون والبيض: هذا الحمام يفيد الشعر ويمدّه بالبروتينات المغذّية، ويُحضّر عبر خلط نصف كوب من زيت الزيتون البكر مع صفار بيضة وبضع قطرات من عصير الليمون، وفي حال الرغبة بتحسين رائحة هذه الخلطة يمكن وضع القليل من الخزامى، ووضع هذا القناع على الشعر لحوالي ربع ساعة قبل غسله جيداً بالشامبو.
  • خليط القرفة والعسل: هذا المزيج يمنع تساقط الشعر بشكل جيّد، وتحضر تلك الوصفة عبر تسخين ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقة من العسل وملعقة من القرفة المطحونة، ويمكن مضاعفة الكميّة بحسب طول الشعر، وبعد ذلك يوضع الخليط على الشعر ويترك لربع ساعة قبل غسله بالشامبو، ومع تكرار هذه الخلطة لحوالي الشهر ستظهر النتائج.
  • تناول زيت الزيتون: فوائد زيت الزيتون للشعر لا تقتصر على الاستخدام الموضعيّ له، فتناول هذا الزيت بشكل مستمر يحفّز الدورة الدمويّة وبالتالي يحفز نمو الشعر، كما أنّ هنالك بعض الفوائد التي تميّز بها هذا الزيت من الصعب الحصول عليها من دون طهيه.

المقالات المتعلقة بزيت الزيتون للشعر