خلطة للتخلص من حبوب الوجه

خلطة للتخلص من حبوب الوجه

محتويات
  • ١ حبوب الوجه
  • ٢ خلطات للتخلّص من حبوب الوجه
    • ٢.١ خلطة الملح
    • ٢.٢ خلطة بياض البيض
    • ٢.٣ خلطة بيكربونات الصوديوم
    • ٢.٤ خلطة لبن الرايب
    • ٢.٥ خلطة الشوفان
    • ٢.٦ خلطة صفار البيض مع العسل والكمون
    • ٢.٧ خلطة العسل مع الخميرة واللبن الجاف
    • ٢.٨ خلطة الشاي الأخضر والشوفان
حبوب الوجه

يُعتبر ظهور الحبوب في الوجه من الأمور الشائعة عند كلا الجنسين؛ حيث تظهر نتيجةً لعدّة أسباب أبرزها: العوامل الوراثية، أو عدم الاهتمام بتنظيف البشرة، أو كنتيجةٍ لعوامل نفسيّة، أو حدوث تغيُّرات هرمونيّة في الجسم ينتج عنها إفراز الدهون بشكل مُفرط، ممّا يؤدّي إلى انسداد مسامات الجلد، وظهور الحبوب كتورِّمٍ أو التهابٍ جلديٍّ يتطلّبُ عناية خاصّة، سواءً عن طريق الوصفات الطبيعية الآمنة، أو الأدوية الكيميائية تحت إشرافٍ طبّيّ.

خلطات للتخلّص من حبوب الوجه خلطة الملح

تُستخدم من خلال إذابة ملعقةٍ من الملح في ملعقتين من الماء، وتطبيق المحلول على الأماكن المُصابة بالحبوب باستخدام القطن الطبّي، وتركه لمدّة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر، وتُستخدم الخلطة بمُعدّل مرّةٍ واحدةٍ يومياً.

خلطة بياض البيض

تُستخدم من خلال تطبيق بياض البيض على البشرة باستخدام فرشاةٍ ناعمة لمدة 20 دقيقة، ثمّ تقشيره، وشطفه بالماء الفاتر.

خلطة بيكربونات الصوديوم

تُستخدم من خلال مزج ملعقةٍ من بيكربونات الصوديوم، مع ملعقتين من الماء بشكلٍ مُتجانس، وتطبيق المزيج على البشرة، وتركه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد، وتُستخدم الخلطة بشكل يوميّ.

خلطة لبن الرايب

تستخدم من خلال مزج ملعقةٍ من اللبن، مع ملعقةٍ من العسل الدافئ بشكل مُتجانس، ثمّ فرد المزيج على الوجه باستخدام فُرشاةٍ ناعمة، وتركه لمدّة 20 دقيقة، قبل شطفه بالماء الدافئ.

خلطة الشوفان

تُستخدم من خلال مزج ملعقةٍ من الشوفان مع ملعقتين من الماء بشكل مُتجانس، وتطبيق المزيج على البشرة، وتركه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر، وتستخدم الخلطة بمعدّل ثلاث مرات أسبوعيّاً.

خلطة صفار البيض مع العسل والكمون

تُستخدم من خلال خلط ملعقتين من العسل، مع صفار بيضة واحدة، وكميّة قليلةٍ من عصير الليمون بشكلٍ مُتجانس، وتطبيق المزيج على البشرة لمدة ساعة تقريباً، وبعد ذلك غسله بالماء الدافئ، وتُستخدم الخلطة مرّتين يومياً.

خلطة العسل مع الخميرة واللبن الجاف

تُستخدم من خلال مزج ملعقةٍ من العسل، مع ملعقة صغيرة من الخميرة، وملعقة صغيرة من حليب البودرة، وملعقة من اللبن بشكل مُتجانس، وتطبيق المزيج على البشرة لمدة نصف ساعة تقريباً، وبعد ذلك شطفه بالماء الفاتر، ومسح البشرة بماءِ الورد باستخدام القطن الطّبي.

خلطة الشاي الأخضر والشوفان

تُستخدم من خلال مزجِ كميّة قليلة من الشاي الأخضر المُصفّى مع دقيق الشّوفان للحصول على عجينة ليِّنة، وتطبيق الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الدافئ.

المقالات المتعلقة بخلطة للتخلص من حبوب الوجه