خلطات للشعر الخفيف

خلطات للشعر الخفيف

الشعر الخفيف

الشعر الخفيف من المشاكل التي يعاني منها الكثيرون، وبخاصّة النساء، نظراً لعوامل وراثيّة، ومستحضرات تنظيف الشعر، وتسريحه، وتثبيته إذ تحتوي معظمها على مواد كيميائية تؤذي بصيلات الشعر وتضعفها، ويمكن أن تتطوّر هذه المشكلة وتتحول إلى صلع، ولذلك يجب معالجة هذه المشكلة، وتغذية الشعر كما يجب للحفاظ على شعر صحي وكثيف، وذلك باتباع مجموعة من النصائح والإرشادات.

خلطات للشعر الخفيف

بعيداً عن المستحضرات الكيميائيّة باهظة الثمن، التي تضر بالشعر في النهاية، هذه مجموعة بالخلطات التي تسهم في تكثيف الشعر الخفيف:

  • البيض: يمكن استخدام البيض وحده أو مع إضافات، فهو غنيّ بالبروتينات، والمعادن، والفيتامينات المهمّة للشعر، وبالتالي يسهم في تغذية بصيلاته وتقويتها لتبني شعراً جديداً، ولاستخدامه على الشعر ينصح بخفق بيضة أو اثنتين، وتطبيقها على الشعر مع بعض التدليك، ثم تغطية الرأس، وتركه لمدّة ساعة كاملة، بعدها غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.
  • زيت الزيتون: تسخن كميّة من زيت الزيتون تتناسب مع طول الشعر، وتدلّك فروة الرأس به لمدّة عشر دقائق، ثمّ يترك على الشعر لمدة نصف ساعة، ولا داعي لتغطيته، فزيت الزيتون بطيء التبخر، كما يمكن تغطيته والنوم وتركه طوال الليل.
  • الأفوكادو والموز: تهرس ثمرة أفوكادو وموز ناضجتنين، وتخلطان مع بعضهما جيّداً، ويضاف إليهما القليل من زيت الزيتون، ويوزّع الخليط على الشعر، مع التركيز على فروة الرأس من جميع الجوانب، ثم يغطّى بقبعة السباحة، ويترك لمدّة ساعة.
  • الثوم والزبدة: يهرس فصيّن من الثوم، ويضاف إليهما مكعب متوسط الحجم من الزبدة بعد إذابتها، ويدلّك الرأس بالمزيج، ويترك لمدّة نصف ساعة.
  • الأملج: الأملج أو كما يقال له عنب الثعلب الهنديّ يعالج مشاكل فروة الرأس، وبالتالي تتمتّع بصيلات الشعر بصحّة أفضل، ولهذا الغرض تمزج ملعقة من عنب الثعلب البني المطحون، مع فنجان صغير من زيت جوز الهند، ويسخنّان حتى الغليان، ثمّ يترك الخليط ليبرد، ويصّفى، وتدلّك فرة الرأس بالزيت.
  • زيت الخروع وزيت اللوز: تمزج ملعقتين من الزيتين، وتسخّنان، وتدلّك فروة الرأس بالمزيج، ويترك لمدّة نصف ساعة.

عمل الخلطات للشعر أمر مهمّ وفعّال في تكثيفه، ولكن معالجة المشكلة من الجذور أمر مهم أيضاً، ويكون ذلك من خلال تناول الخضار والفواكه، واللحوم، والألبان، كما أنّ معالجة مشاكل الشعر بسرعة ضروري مثل القشرة، فهي تسبّب تساقط الشعر، كما من الجيد إضافة الخل، أو بايكربونات الصوديوم، أو زيت شجرة الشاي لشامبو الشعر من فترة لأخرى لمعالجة مشاكلة غير الظاهرة، ومنع تفاقمها، أو كإجراء وقائي.

المقالات المتعلقة بخلطات للشعر الخفيف