خطوات تعلم الإنجليزية

خطوات تعلم الإنجليزية

اللّغة الإنجليزيّة

تعدّ اللّغة الإنجليزيّة لغةً عالميّة، ومن أفضل اللّغات للتّعلّم إذا كنت ستأخذ أوّل خطواتك في سلّم الأعمال والوظائف، أو إذا كنت ترغب في إكمال تعليمك العالي، حيث أصبحت اللّغة الإنجليزيّة من المتطلّبات في هذا الوقت، وأصبح تعلّمها وإتقاتها، من أهمّ شروط قبولك في وظيفةٍ ما، ولمساعدتك على تعلّمها، سنذكر في هذا المقال، بعض الخطوات والنّقاط لتّتبعها.

خطوات تعلّم اللّغة الإنجليزيّة
  • تكلّم اللّغة الإنجليزيّة كلّ حينٍ ومهما سنحت لك الفرصة، حتّى ولو لم تكن لغتك مثاليّة، أو إذا كان كلّ ما تعرفه خمس كلماتٍ إنجليزيّة، لأنّ أفضل طريقةٍ لتعلّم اللّغات، هي بممارستها والتحدّث بها، ولا تنتظر حتّى تشعر بالارتياح بالتّحدّث بالإنجليزيّة، لأنّك على الأغلب ستسغرق وقتاً طويلاً، لذا ابدأ بالتّحدّث بالإنجليزيّة اليوم، وستتفاجأ بسرعة تطوّرها وزيادة المصطلحات والكلمات الّتي ستتعلّمها.
  • حاول أن تُصلح نطقك للكلمات واللّكنة الّتي تتكلّم بها، فحتّى لو كنت تعرف كمّاً هائلاً من الكلمات والمصطلحات، ولو كانت قواعد اللّغة لديك سليمة، لن يستطيع الآخرون فهمك عندما تتحدّث الإنجليزيّة، إلّا إذا كان نُطقك سليماً، لذا عليك أن تستمع بتأنٍّ إلى شخصٍ يتحدّث الإنجليزيّة بطلاقة، إمّا من معارفك، أو من الإنترنت، وحاول أن تتعلّم منه وتنطق الكلمات مثله.
  • تعلّم كلماتٍ جديدة، من شخصٍ يتحدّث الإنجليزيّة بطلاقة، أو من الإنترنت، فكلّما ازداد عدد الكلمات الّتي تعرفها، يصبح من السّهل التّحدّث بالإنجليزيّة بطلاقة.
  • احمل قاموساً للّغة الإنجليزيّة أينما ذهبت، سواء كان كتاباً، أو تطبيقاً على جهازك المحمول أو اللّوحي، لتعود إليه عند جهلك لكلمةٍ ما ومعناها، ولكي تتجنّب الشّعور بالإحراج عند تحدّثك مع شخصٍ ما باللّغة الإنجليزيّة، ولا تستطيع إكمال جملةٍ أو إيصال معنىً لعدم معرفتك لكلمةٍ بسيطة.
  • استمع إلى برامج ومحادثاتٍ باللّغة الإنجليزيّة، لمدّة نصف ساعةٍ يوميّاً، على الأقل، وحاول أن تفهم ما تسمعه، وإن لم تفهم معنى كلمةٍ ما، عد إلى قاموسك، وتحرّى منها.
  • اقرأ كتباً أو مجلّاتٍ باللّغة الإنجليزيّة، لأنّ القراءة كذلك أمرٌ ضروريٌّ عند تعلّمك للغةٍ جديدة.
  • ابحث عن صديق للدّردشة معه وإرسال الرّسائل على الإنترنت، بعد تمكّنك من الكتابة باللّغة الإنجليزيّة، لأنّ الممارسة خير طريقٍ لإتمام تعلّم اللّغة.
  • اكتب يوميّاتك الّتي تمرّ بها باللّغة الإنجليزيّة، واحتفظ بالكتاب لتعود إليه كلّ حين، وترى الفرق الكبير بين تمكّنك من اللّغة الإنجليزيّة كتابةً في ذلك الوقت، والآن.
  • اشترك في دوراتٍ لتعلّم اللّغة الإنجليزيّة، لزيادة معرفتك وتمكّنك من اللّغة.

المقالات المتعلقة بخطوات تعلم الإنجليزية