خطوات إنشاء البريد الإلكتروني

خطوات إنشاء البريد الإلكتروني

إنشاء البريد الإلكتروني

انتشر في الآونة الأخيرة الاستخدام الواسع لوسائل التواصل والاتصال المختلفة، كالفيسبوك، والمسنجر، والبريد الإلكتروني، والواتسآب، حيث يجب على المستخدم أن يسجل دخوله في هذه المواقع حتى يستطيع الاستفادة من الخدمات المتوفرة فيها، وهنا في هذا المقال سوف نتناول الحديث عن خطوات إنشاء البريد الإلكتروني.

خطوات إنشاء البريد الإلكتروني

هذه خطوات لإنشاء بريد إلكتروني جديد وهي كالتالي:

  • البحث عن مقدّم خدمة البريد الإلكتروني، وبعد ذلك زيارة موقع الشركة الّتي تقدّم خدمة البريد الإلكتروني كالياهو ميل، أو الجيميل، أو الهوتميل حسب رغبة المستخدم.
  • عند الدخول على موقع مقدّم خدمة البريد الإلكتروني يجب البحث عن زر التسجيل أي الاشتراك الجديد وليس تسجيل الدخول.
  • في صفحة الاشتراك يجب اتباع جميع التعليمات والخطوات الّتي تظهر في الصفحة بالترتيب، وملء جميع التفاصيل اللازمة والمعلومات المطلوبة بشكل صحيح . ويجب العلم بأنّ هناك بعض المعلومات المطلوبة خلال إنشاء بريد إلكتروني جديد هي شخصيّة عن المستخدم، كما يجب الملاحظة بأنّ هناك معلومات مطلوبة ولكنّها اختيارية وليست إجباريّة وأيضاً أنّك لن تضطر لإدخالها في كل مرّة يتم فيها تسجيل الدخول، فهذا الإجراء يتم لمرّة واحدة فقط.
  • قد يطلب الموقع رقم الهاتف الجوال كي يتم إرسال رمز التحقق إليه؛ من أجل إثبات هوية المستخدم في حالة تم فقدان المعلومات اللّازمة للدخول أو نسيانها وهو إجراء يتم للأمان والخصوصيّة.
  • على المستخدم في نهاية الاشتراك قراءة اتفاقيّة الخدمة، أو شروط الخدمة، أو الخصوصية، ثم يتم النقر على خيار يقول أنك توافق عليها. قد يُطلب أيضا إدخال رمز التحقق وهو عبارة عن أحرف أو أرقام مكوّنة بصورة غير واضحة وذلك حتى يتأكد من إنه إنسان حقيقي يفتح البريد الجديد وليس برنامجاً مبرمجاً لهذه الغاية، وبعد الانتهاء من ذلك يتم النقر على زر إرسال.
  • إذا قام المستخدم بالخطوات السابقة بشكل صحيح ومرتب ينجح المستخدم في إنشاء البريد الإلكتروني، وبعد ذلك يتم إضافة الأصدقاء أو استيراد جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم، أو كتابة رسائل لأشخاص أو إرسال رسالة إلى الأصدقاء.

فوائد البريد الإلكترونيّ

يوفّر البريد الالكتروني العديد من الخدمات للمستخدم، ومن أهمّها: السرعة في إرسال الرسالة، وإمكانيّة استلام الرسالة والرد عليها بشكل فوري، كذلك عدم وجود وسيط بين المستقبل والمرسل، حيث إنّ الرسالة ترسل بشكل مباشر، كما أنّ إرسال الرسالة يكون مجانياً، ويستطيع المرسل إرسال رسائل جماعيّة لأكثر من مستخدم وفي نفس الوقت ويمكنه أيضاً إضافة مرفقات مع الرسالة.

المقالات المتعلقة بخطوات إنشاء البريد الإلكتروني