حلم القمل في الشعر

حلم القمل في الشعر

القمل في المنام يشير إلى الدنيا والمال ، والقمل الكثير في المنام يشير إلى العذاب ، وقد يكون نعمة وبركة وخير وخلاص من الهموم والأحزان ، والقمل يشير إلى قوم ضعفاء ونمامون واخساء وسفلة ، وبالنسبة للوزراء فهم شاكرين ، وللشرطة فهم اعوان ، وللعلماء فهم طلاب علم ، وبالنسبة للمرضى فسوف يطول مرضهم ، والقمل بالنسبة للملوك فهم جنود واعداء.

وإذا وجد القمل في قميص جديد فذلك يشير إلى تجديد الولاية ، واذا كان في قميص قديم فهو دين يخاف عليه ، فاذا قرصه القمل فهم قوم ضعفاء طعانون، وإن رأى أن قمله طارت من صدره فسوف يهرب منه ولده او اجيره او غلامه .

ومن القى بقملة حية فسوف يفعل امرا مخالفا للسنة ، ومن رأى كثيرا من القمل فذلك يدل على مرض طويل وخسارة وفقر ، ومن قتل القملة فسوف يفرج الله كربه ويخلصه من الشدة ، ومن التقط القمل من ثيابه فسوف يكذب عليه كذب فاحش ، واذا ما قرصه القمل فسوف يرمونه قوم ضعفاء بالكلام .

وقال ابن شاهين :من رأى قملاً كثيراً في المنام زحف اليه فسوف يتولى امر اناس كثيرون يأكلون من طعامه ، ومن خرج منه قمل كثير ومشى على الارض فسوف يعظم كسبه وتكثر ماشيته ، ومن أكل القمل من لحم جسمه فسوف يأكل اولاده امواله ، ومن جلس يفلي قملا كثيرا فهو غير محمود ، ومن قتل قملة فسوف يؤذي خادمه ، ومن رأى قملتين يتناكحان فذلك يؤدي إلى الخصومة .

ومن رأى: قملة طارت من صدره، فإن أجيره أو غلامه أو ولده قد هرب منه، والقمل للملوك عساكر وأعداء، وللوزراء شاكرية، وللشرطة أعوان، وللعلماء تلاميذ، وللمرضى طول مرض، ومن رأى: أنه رمى بقملة حية فإنه يأتي أمراً مخالفاً للسنة، والقمل الكثير عذاب، والقوم عيال وقوم سفلة أخساء نمامون، أو أنه خير ونعمة وبركة وخلاص من الأحزان والهموم.

المقالات المتعلقة بحلم القمل في الشعر