حرق الدهون أثناء النوم

حرق الدهون أثناء النوم

حرق الدهون

إنَّ عملية حرق الدهون وفُقدان الوزن تُعتبرُ من أصعب الأمور التّي قد يقومُ بها الشخص، فمن المعروف بأنَّ زيادة الوزن تكونُ سريعةً وسهلة، أمّا خسارته فتكونُ صعبةً وبطيئة، بالإضافة إلى أنَّ غالبية النّاس يُفضلونَ خسارة الوزن دون القيام بأيّ مجهود يُذكر، وقد يكونُ بالإمكان القيام بذلِك عن طريق النوم! فحرق الدهون أثناء النوم أمرٌ مُمكن ويحصُل مع الجميع، وما على الشخص إلّا أن يعرف نوعية الأطعمة التّي عليهِ أن يتناولها.

حرق الدهون أثناء النوم

يجب الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم، وقد يستغرب الشخص من هذهِ الحقيقة، فمن المُتعارف بين الناس أنَّ النّوم يؤدّي لزيادة الوزن، وهوَ أمرٌ خاطىء كُليّاً، فالعكس هوَ الصحيح؛ حيث أشارت بعض الدراسات أنَّ الأشخاص الذّينَ ينامونَ أقل من سبع ساعات في الليلة الواحدة يكونونَ ذوي أوزانٍ أثقل من غيرهم، لذلِكَ يجب البدء بالحصول على قسطٍ كافٍ من النوم في حال رغبة الشخص بإنقاص وزنه، بالإضافة إلى تنظيم ساعات الخلود إلى الفراش والاستيقاظ مُبكراً، ويجب تجنّب تناول وجبات كبيرة من الطعام قبلَ النوم بثلاث ساعات على الأقل، والتحكُّم بنوعيّة الأطعمة التّي يتمّ تناولها خلال النهار حتّى يسهُل حرقها والتخلُص من سعراتها أثناء الليل، فهُنالِكَ أطعمةٌ مُحدّدة على الشخص التعرّف عليها وتناولها إن أراد حرق الدهون أثناء نومه، ومن هذهِ الأطعمة:

  • الحمضيات: فهيَ تحتوي على خصائص وعناصر غذائيّة تُساعد على عمليّة حرق الدهون كالألياف وفيتامين c؛ فهُما يُحفّزان مقدرة الجسد على حرق الدهون، بالإضافة إلى أنّهما يلعبان دوراً مُهماً في قدرة الجسم على معالجة الدهون، وتسريع عملية تمييعها ومن ثمّ تخليص الجسد منها. من الأمثلة على الحمضيات: الجريب فروت، واللّيمون، والبرتقال، والجوافة، وفاكهة البابايا، وبالإمكان الحصول على أكبر فائدة منها عن طريق شُرب العصير الطبيعيّ المصنوع منها.
  • البقوليات: وهيَ تُوفّر البروتين النباتي للجسد، والذّي بدوره يأخذ وقتاً أطول للهضم، وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون، فتناول وعاء من حساء الفاصولياء على العشاء قد يُساعد على حرق السعرات الحرارية خلال ساعات النوم، ومن الأمثلة على البقوليات العدس، والبازيلاء، والحُمّص، ومُختلف أنواع الفاصولياء.
  • منتجات الألبان: شرب الحليب وتناول منتجات الألبان الأخرى قد يُساعد على حرق السُعرات الحراريّة خلال النوم، فهيَ تُعزّز فقدان الوزن عن طريق المُساعدة في تكسير خلايا الدهون.
  • الحبوب الكاملة: فهيَ تحتوي على العناصر الغذائية التي تُساعد على حرق الدهون عن طريق الحفاظ على مُستويات الأنسولين مُنخفضة في الجسد، بالإضافة إلى أنّها توفّر مصادر مُمتازة من الكربوهيدرات المُعقدة والألياف، وبالأخص تلكَ المُفيدة في تحفيز عملية التمثيل الغذائي.

المقالات المتعلقة بحرق الدهون أثناء النوم