حذف حساب فيس بوك مؤقتاً

حذف حساب فيس بوك مؤقتاً


محتويات

  • ١ حذف الفيس بوك مؤقتاً
    • ١.١ طريقة تعطيل الحساب
    • ١.٢ الفرق بين التعطيل والحذف
    • ١.٣ أسباب تعطيل الحساب

حذف الفيس بوك مؤقتاً

إن عملية حذف الحساب الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لا تتطلب أكثر من كبسة زر، وتعني تعطيل صفحة المستخدم، وإزالة صورته الشخصية، وإخفاء منشوارته، وتعليقاته، وصوره اليومية، وصورة الغلاف الخاصة به بشكل مؤقت إلى حين العودة، كما لن يتمكّن أيّ شخص من البحث عنه أو عرض معلوماته الخاصة به، أو إرسال أي رسالة له، بينما تبقى نصوص الرسائل المرسلة سابقاً ظاهرة للمستقبلين بالاسم الشخصي كما كان قبل التعطيل.

 

طريقة تعطيل الحساب

يمكن لمستخدمي فيسبوك تعطيل حساباتهم من خلال السهم الموجود في أعلى يسار الشاشة إذا كانت اللغة عربية، أو في أعلى يمين الشاشة إذا كانت اللغة المستخدمة إنجليزية، ثم الضغط على زر الإعدادات settings؛ فيتم الولوج إلى صفحة جديدة في أعلى اليمين منها كلمة الأمان security، ثم الضغط على زر إلغاء تنشيط الحساب deactive your account، عندها يطلب منك الموقع إدخال كلمة السر الخاصة بك password؛ وذلك للتأكد أنك المستخدم الفعلي للحساب، ثم يسألك عن سبب المغادرة مدرجاً لك خيارات عدة.

 

الفرق بين التعطيل والحذف

إن عملية التعطيل المؤقت للحساب تتم بسرعة من خلال كبسة زر إلغاء التنشيط، ويمكنك عزيزي المستخدم إعادة تنشيط الحساب متى شئت؛ بعد ساعة، أو بعد أيام من خلال التسجيل المعتاد بالبريد الإلكتروني وكلمة السر، في حين أن عملية الحذف تتطلب 14 يوماً يكون الحساب خلالها كأنه معطل، وبعد انقضاء المهلة يُحذف نهائياً، ولا إمكانية لاستعادته أبداً، حيث إنك إذا قمت باستخدام بريدك المعتاد وكلمة السر المعهودة يتبين أن البريد خاطئ.

 

أسباب تعطيل الحساب

  • عدم الشعور بالخصوصية والأمان عند استخدام الموقع، فمثلاً: يمكن اختراقه من القراصنة، بالإضافة إلى أن اتفاقية استخدام الفيسبوك متحيزة بشكل كامل للموقع، ويمكن للاستخبارات اقتحامها متى شاؤوا.
  • ورود عددٍ كبيرٍ من الرسائل المزعجة وطلبات الصداقة الوهمية، والتي قد تكون من مجهولين بهدف التسلية، أو من الأقارب ولكن بأسماء مستعارة لغرض التجسس.
  • الجهل في آلية استخدام الموقع، وهذا بالنسبة لكبار السن خاصة؛ فمن المعروف أن فيسبوك موقع مجاني، وقد لاقى استحساناً من كل الفئات العمرية تقريباً، بينما يمل كبار السن بسرعة من التواصل الإلكتروني، كما يجدون صعوبة في تعلم استخدامه.
  • إضاعة الوقت والإدمان، فهناك إحصائيات عديدة حول مخاطر إدمان مواقع التواصل الاجتماعي، وما تسببه من عزلة، واكتئاب، واضطرابات في السلوك، وإهمال للحياة الاجتماعية الواقعية مع الأسرة والعائلة الممتدة.
  • انتهاء مدة صلاحية فيسبوك، وبمعنى آخر أنه موقع قديم أكل عليه الدهر وشرب، فعلى الرغم من التحديثات المستمرة له إلا أنه لم يعد مثيراً كما في السابق، وخاصة بعد انتشار مواقع أخرى تتمتع بالحيوية مقارنة مع فيسبوك، لذلك فإن المستخدمين يرغبون بالانتقال إلى مواقع حديثة.

 

المقالات المتعلقة بحذف حساب فيس بوك مؤقتاً