حذف حساب تويتر نهائياً

حذف حساب تويتر نهائياً

حذف حساب تويتر

يعتبر موقع التويتر من أبرز المواقع والبرامج التي تستخدم للتواصل الاجتماعي بين الناس، حيث ظهر هذا البرنامج لأوّل مرّة في عام 2006 من خلال شركة أمريكية تدعى باسم "Odeo" والموجودة في مدينة سان فرانسيسكو، وانتشر هذا البرنامج بشكل أوسع في عام 2007، ويتيح هذا البرنامج للناس إمكانية التسجيل فيه مباشرة ومجاناً من خلال الدخول على صفحة التويتر الرئيسة، ممّا يؤدّي إلى تكوين ملف خاص وشخصي للمستخدم في حال تسجيله في هذا الموقع، ويتيح هذا البرنامج للناس أيضاً إمكانيّة معرفة أخبار بعضهم بعضاً من خلال ما يعرف بِ "تحديث الحالة"، ويعتبر المبرمج الذي يدعى بِـ "جاك دروسي" صاحب فكرة تطبيق فكرة موقع التويتر، وقد حاز هذا المبرمج أيضاً على جوائز عدة بصفته أحد أهم 35 شخصية مبدعة في العالم، ومن ضمن الميزات التي يقدمها هذا الموقع إمكانية حذف حساب المستخدم بشكل نهائي، وسيتمّ التعرف في هذا المقال على كيفية حذف الحساب بصورة نهائية ودائمة.

طريقة حذف حساب التويتر نهائياً

يختلف برنامج التويتر عن غيره من برامج التواصل الاجتماعي؛ وذلك لأنّ برنامج التويتر يسمح للناس بحذف حسابهم نهائياً ولكن مقابل الانتظار لمدة لا تقل عن 30 يوم، وبعد انقضاء كل هذه الفترة يقوم البرنامج بحذف حساب المستخدم وبياناته بصورة نهائية، ولحذف حساب التويتر يجب اتّباع الخطوات التالية بالترتيب:

  • تسجيل الدخول على التويتر من جهاز كومبيوتر وليس من أجهزة الأندرويد أو أجهزة الجوال، حيث يتمّ الدخول على موقع البرنامج من خلال صفحات الويب العادية، أو يمكن الدخول على البرنامج من خلال اتباع الرابط التالي: https://twitter.com/login.
  • بعد دخول المستخدم على حساب التويتر الخاص به، يتمّ الضغط على زر الإعدادات من نفس القائمة التي تحتوي على خيار تسجيل الخروج، والموجودة في أعلى الصفحة.
  • في أسفل صفحة الإعدادات نقوم بالبحث عن عبارة "تعطيل حسابي"، ثمّ الضغط عليها.
  • يتم بعدها انتقال المستخدم تلقائياً إلى صفحة جديدة وذلك من أجل التأكيد على أمر تعطيل الحساب، وبعدها يجب الضغط على "تعطيل@ مع اسم حساب المستخدم".
  • ستعرض رسالة جديدة لكتابة كلمة السر الخاصّة بالمستخدم، ثمّ نقوم بكتابة كلمة السر، وبعدها نقوم بالضغط مرة أخرى على أمر تعطيل الحساب.
وكما ذكرنا سابقاً، سيتمّ تعطيل حساب التويتر بعد مدّة 30 يوم من تاريخ تعطيل الحساب، وفي حال قيام الشخص بالدخول إلى حسابه قبل مرور هذه المدة، فسيتمّ تفعيل الحساب مرة أخرى، ممّا يلغي أمر تعطيل الحساب تلقائيّاً.

المقالات المتعلقة بحذف حساب تويتر نهائياً