حذف الهوتميل نهائياً

حذف الهوتميل نهائياً

الهوتميل هي خدمة بريد إلكتروني على الشبكة العنكبوتية مجانية من ويندوز لايف التي تقدمها مايكروسوفت تتيح للمستخدمين إرسال وتلقي الرسائل بسعة وبدقة عالية ، لكن هل فكرت إذا في يوم قررت أن تحذف حسابك ماذا تسفعل ؟

الهوتميل

يُعرف باسم (Windows Live Hotmail)، وهو أحد المواقع الموجودة على الشبكة العنكبوتيّة، ويُتيح للمستخدمين إنشاء حسابٍ شخصيّ إيميل (Email) فيه، ويستخدم هذا الموقع يوميًا الملايين من الأشخاص لإرسال، واستقبال الرسائل النصيّة، والملفات المرفقة سواء كانت ملفات وورد، أو فيديو، أو صور، وعمل قوائم بشكلِ (share point)، وجداول الاجتماعات، والتقويمات، ويتميّز الحساب المنشَأ فيه بالأمان أثناء الاستخدام، وسهولة الاستعمال.

يعتبر الموقع أحد الخدمات المجانيّة المقدّمة من شركة مايكروسوفت، ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1996م من قبل (صابر باتيا) قبل أن تمتلكها مايكروسوفت بعد مرور عامٍ واحدٍ، ويتداول في الوقت الراهن باسم الآوت لوك (outlouk) من قبل الملايين من المستخدمين.

حذف الهوتميل 

يوجد الكثير من الأشخاص الذين يمتلكون حساباتٍ على هذا الموقع ويريدون إلغاءها بشكلٍ نهائيّ، وذلك للعديد من الأسباب الشخصيّة، مثل: امتلاكهم حساباتٍ أخرى على مواقع أخرى، أو نتيجة الكمّ الكبير للرسائل التي تصل إليهم يوميّاً، خاصّة الرسائل المزعجة، كما أنّه يوجد نسبةٌ كبيرةٌ من المستخدمين الذين لم يجدوا في الموقع ميزة تذكر باعتبار أنّه مشابهٌ إلى حدٍّ كبيرٍ للمواقع الأخرى، ولحذف حساب الهوتميل بشكلٍ نهائيٍّ اتبع الخطوات التالية:

  • افتح أحد متصفحات الإنترنت الموجودة على جهاز الحاسوب، وضع عنوان موقع الهوتميل (Hotmail.com) في المكان المخصّص له، وانتظر قليلاً إلى حين تحميل الصفحة، وهذا يعتمد على سرعة الإنترنت.

  • أدخل اسم المستخدم (User name)، وكلمة المرور (Password) الخاصّين بك، وهو البريد الإلكترونيّ الذي تُريد إزالته، وبعد الانتهاء اضغط على زر تسجيل الدخول (sign in).

  • انقر على المسنن الموجود في أعلى الصفحة من الجهة اليُمنى والمعروف باسم (More mail setting)، ستظهر قائمة اختر منها خيار(Managing your account) والذي سينقلك إلى نافذة جديدة.

  • انزل إلى أسفل الصفحة الجديدة، وانقر على زر (Close account)، والذي سينقلك إلى صفحة جديدة تظهرفيها رسالةٌ تنصّ على أنّه سيتم إغلاق حسابك بشكلٍ نهائيّ، ولن تتمكن في المستقبل من استعادة هذا الإيميل، وبعد التأكد من قرارك انقر على (التالي)، وانتظر قليلاً، ستلاحظ أنّ الموقع قام بعملية تسجيل الخروج، وحذف حسابك الخاص.

ملاحظة: يتيح موقع الهوتميل لأي شخص قام بحذف حسابه بشكلٍ نهائيّ مدّة أقصاها تسعة شهور يُمكن خلالها استعادة الحساب من خلال إعادة تسجيل الدخول مرّة أخرى إلى الحساب نفسه، وفي حال لم يتم تسجيل الدخول بعد مرور تسعة أشهر يقوم الموقع بشكلٍ تلقائيّ بحذف الحساب نهائيّاً، ولا يمكن استعادته مرة أخرى.

 

المقالات المتعلقة بحذف الهوتميل نهائياً