حذف الفيس بوك مؤقتاً

حذف الفيس بوك مؤقتاً

الفيس بوك

يعتبر الفيس بوك من مواقع التواصل الاجتماعي التي أخذت حيّزاً كبيراً من حياتنا اليومية، وهو من أكثر المواقع انتشاراً واستخداماً بين الناس، ولم يقتصر على كونه موقعاً للتواصل، وتبادل الدردشات، ونشر الكتابات والنصوص والمنشورات التي يعبر بها الناس عن حالاتهم وأفكارهم، بل أصبح يستدلّ به على مواقع الناس وأماكن تواجدهم، حتّى مشاعرهم أصبحت تظهر على هذا الموقع، وذلك للتحديثات العديدة التي تنزل على هذا الموقع، والفيس بوك حاله حال جميع الحسابات، يمكن للشخص إلغاؤه وحذفه في حال أراد ذلك، والذي يكون للعديد من الأسباب الخاصة والعامة، ويكون ذلك لفترة طويلة، أو لفترة وجيزة، وفي هذا المقال سنوضّح لكم طريقة لحذف حساب الفيس بوك بشكل مؤقت.

طريقة حذف الفيس بوك مؤقتاً
  • نفتح حساب الفيس بوك الخاص، فتظهر لنا الصفحة الرئيسيّة، وهي عبارة عن الصفحة التي تظهر عليها المنشورات التي ينزلها الأصدقاء.
  • في أعلا الصفحة يظهر لنا محرّك البحث عن الأشخاص، وتحته إطار أبيض، يحتوي على ثلاث أيقونات، الأولى على شكل مربّع، وهي تظهر المنشورات الحديثة، والثانية لإضافة وقبول طلبات الصداقة، والثالثة وهي على شكل كرة أرضيّة صغيرة، وتظهر الإشعارات والتعليقات التي قام بها الأصدقاء، وفيما يليها أيقونة على شكل ثلاثة خطوط صغيرة فوق بعضها البعض.
  • نضغط على الأيقونة، ليظهر لنا الملف الشخصي للمستخدم، وهو عبارة عن الصورة الشخصيّة، وبجانبها اسم المستخدم، وأسفلها العديد من الخيارات، والتي من ضمنها خيار إعدادات الحساب.
  • نضغط على إعدادات الحساب، فتظهر لنا نافذة جديدة، فيها خيارات مرتبة فوق بعضها، نضغط على الخيار الثاني، وهو الأمان.
  • في أسفل قائمة الأمان التي ظهرت لنا، يوجد خيار الحساب، وهو آخر خيار في الصفحة، وبجانبه كلمة إلغاء التنشيط، وهذا الخيار لحذف الحساب وتعطيله بشكل مؤقت.
  • نضغط على إلغاء التنشيط، فتظهر لنا صفحة جديدة، فيها خانتين، الأولى مطلوب فيها تعبئة كلمة المرور الخاصة بالمستخدم، وأسفلها الخانة الثانية، لكتابة الكلمة.
  • نكتب كلمة المرور، ونضغط على كلمة الاستمرار، فتظهر لنا صفحة جديدة، مليئة بالخيارات، وهي عبارة عن أسباب حذف الحساب، وبجانبها دائرة صغيرة مقابل كل سبب، يجب الضغط عليها عند اختيار السبب.
  • من ضمن الأسباب التي يعرضها لنا الفيس بوك، هو خيار: هذا الحذف بشكل مؤقت، سأعود فيما بعد، نختاره، ثمّ نضغط على كلمة إلغاء التنشيط.
بهذه الخطوات، نكن قد تمكنّا من حذف حساب الفيس بوك بشكل مؤقت، ويمكننا العودة إليه في أي وقتٍ نريد.

المقالات المتعلقة بحذف الفيس بوك مؤقتاً