حذف إيميل هوتميل

حذف إيميل هوتميل

هوتميل

يعتبرُ موقع هوتميل أحدَ أهمّ مواقع التواصل الاجتماعيّ الرائجة في عصرنا الحاليّ، والذي تميّز بالكثير من المميّزات شأنه شأن غيره من مواقع التواصل المتقدّمة، فمع تطوّر التكنولوجيا وأساليب الحياة المختلفة، ظهرت الحاجة لتطوّر وسائل المواصلات والاتّصالات بكلّ أشكالها، ومن هنا أتت الحاجة لاختراع موقع الهوتميل الإلكترونيّ حتى يلبّي حاجات الناس المختلفة. يتمثّلُ هذا الموقع بخدمة البريد الإلكترونيّ المجانيّ على شبكات الويب التي ساعدت الجميع في الاتصال والتواصل دونَ الحاجة لتحمّل عبءِ التكاليفِ الباهظة.

مكّنتْ هذه الخدمة الجميعَ من تبادل الأفكار والحوارات والملفّات المختلفة لمسافاتٍ بعيدة، وبسرعة هائلة دون التنقّل من مكان لآخر، بحيث يكون الشخص قادراً على إرسال ما يريده من ملفّات ومعلومات وهو في مكانه، وتعودُ بدايات نشأة هذا الموقع إلى الرابع من يوليو عام 1996م على يدِ المبتكريْن صابر باتيا وجاك سميث، اللذيْن حصدا جهدهما في هذه الخدمة الإلكترونيّة المتميزة، وفي عام 1997م تم بيع الموقع لشركة ميكروسوفت حتى تتبنّاه بشكلٍ كامل.

أطلِقَ التحديث الأخير لموقع هوتميل عام 2010م؛ نظراً لاستمرارِ عمليّات التحديث والترقية للموقع، والذي يعرفُ باسم "أوت لوك"، حيث قدّم هذا التحديث العديدَ من المزايا والخدمات لموقع هوتميل الأصليّ، والتي كان من ضمنها القدرة على حذف الحساب الهوتميل وجعله كأنّه لم يكن موجوداً من الأصل، وفي هذا المقال سنوضّحُ لك الطريقة المناسبة التي تمكّنُك من حذف الحساب بشكل كامل.

حذف إيميل الهوتميل

قد يرغبُ الكثير من المستخدمين لموقع الهوتميل بحذف حساباتهم لظروف خاصّة تتعلّق بهم، أو نتيجة لتلقّي بعض المضايقات ورسائل التهديد أو الفيروسات على الموقع نفسه، وفيما يلي بعض الخطوات التي تمكّنك من حذف الحساب بشكل سريع:

  • افتح صفحة الهوتميل من المتصفّح الخاصّ بك، ثم سجّلِ الدخول إلى بريدك الإلكترونيّ الذي ترغب في حذفه، وذلك بوضع اسم المستخدم (User name)، وكلمة المرور (Password)، في الفراغ المخصّص لذلك.
  • بعد كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، اضغط على كلمة "تسجيل الدخول"، أو على "Sign in".
  • اضغط على كلمة (More mail setting)، والتي تتمثّل بالأيقونة الموجودة بجانب صورة الحساب الشخصيّة والتي تشبه الشكل المسنّن، بعد الضغط ستظهر لك قائمة منسدلة من المهامّ الأخرى.
  • اضغط على كلمة (Managing your account)، ثم ستظهر لك نافذة جديدة.
  • انزل لأسفل النافذة المفتوحة واضغط على كلمة (Close account) الموجودة في الأسفل.
  • ثم ستظهر صفحة جديدة تحتوي على بعض المعلومات المتعلّقة بالحساب والتي ستعلمك بالأمور المترتبة على عملية إغلاق الإيميل، وبأنه لن يعود بإمكانك فتح الحساب مجدّداً بعد إتمام عمليّة الحذف.
  • بعد التأكّد من قرار الحذف، سيتوجب عليك إدخال كلمة السرّ الخاصة بالإيميل، ثمّ الضغط (Next) والتي تمثّل الموافقة منك على إغلاق الحساب وحذفه بشكل نهائيّ، مع العلم أنه سيبقى باستطاعتك استرجاع الحساب خلال فترة تسعة شهور من إجرائك لعمليّة الحذف، أما إذا انتهت هذه المدة دون فتحك للحساب، فإنّ الموقع سيقوم بحذفِه وإلغائه بشكل نهائيّ.

المقالات المتعلقة بحذف إيميل هوتميل