جزر شرق آسيا

جزر شرق آسيا

شرق آسيا

تتميّز مناطق شرق آسيا بجمالِها وطبيعتها الخلّابة، كما أنها تحتوي على العديد من مناطق الجذب السياحيّ الفريدة من نوعها، وتحديداً تلك الجزر التي تتميّزُ بمياهها الفيروزيّة، وشواطئها الرمليّة، خاصّة الجزر التي تقع في الجهة الجنوبيّة من مناطق شرق آسيا، فهي من أكثرِ الأماكن التي يقصدُها السيّاح على مدارِ العام، ومن المثير حقاً تجربة السياحة في مثل هذه الجزر.

جزر شرق آسيا
  • جزر سيميلان بتايلاند: تتميّز هذه الجزيرة بطبيعتها الخلّابة، كما أنّها تعتبر محميّة طبيعية، وتتكوّن من تسعِ جزر صغيرة متجاورة تقعُ أمام الساحل الغربيّ لتايلاند الواقعة في بحر أندامان، وتشتهر الجزيرة بمياهها الصافية وطقسها الدافئ على مدار العام، كما أنّها ممتلئة بالشعاب المرجانيّة التي تجذبُ محبّي الطبيعة حولَ العالم.
  • جزيرة بوم بوم بماليزيا: تعتبرُ من أصغر الجزر التي توجدُ في شرق آسيا، وتتميّز بالهدوء وبطبيعتها السّاحرة، حيث توجدُ فيها شواطئ رمليّة فريدة، وفيها المياه الزرقاء المميّزة التي تحتوي على العديد من أصناف الأسماك، والعديد من الشعاب المرجانيّة، ويمكنُ لزوّار هذه الجزيرة التمتّع بجولات الصيد المتنوّعة فيها.
  • جزيرة ماكلويد ببورما: تمثّل هذه الجزيرة المعنى الحقيقيّ للجمال الطبيعيّ، وهي أهمّ جزر بورما، وفيها بعض المنتجعات السياحيّة التي توفّرُ أفضل الخدمات ووسائل الترفيه للسيّاح.
  • جزيرة كوه رونغ بكمبوديا: تقعُ كوه رونغ على بعد مسافة ساعة واحدة من مدينة سيهانوكفيل، التي تتميّز بأنّها أهمّ مدن كمبوديا الساحليّة، وتشتهرُ الجزيرة بوجودِ ثلاثة وعشرين شاطئاً رمليّاً.
  • جزيرة كات با بفيتنام: وهي إحدى أهمّ الجزر التي تعتبرُ من مواقع التراث العالميّ التابعة لليونيسكو، عدا عن أنّها تحتوي على شواطئ ذهبيّة، وفيها مياه زرقاء تجذبُ الزوّار لها، وفيها العديد من الغابات الكثيفة والجبال الخضراء.
  • جزيرة كومودو بإندونيسيا: تعتبر هذه الجزيرة حديقة وطنيّة؛ كونها تحتوي على تنين الكومودو الفريد من نوعه في العالم، فكلّ مَن يقصد هذه الجزيرة يذهب راغباً بمشاهدة هذا التنين.
  • جزيرة بالاون بالفلبين: تعتبرُ هذه الجزيرة الخيارَ الأول للسيّاح المحبين للطبيعة، فهي تحتوي على الغابات، والشواطئ التي من أشهرها شاطئ النيدو الذي ليس له مثيل في العالم، وفيها العديد من الأماكن الفريدة التي تجذب الزوّار لقضاء أوقات مميّزة بين ربوع الطبيعة.
  • جزيرة راجا إمبات بإندونيسيا: تشتهر هذه الجزيرة بموقعها المميز فهي تقع في الجهة الشرقية من إندونيسيا، وعلى هذه الجزيرة تتوفر العديد من الأماكن المجهزة بالكامل لمحبي الغوص، والغطس، كما أنّ في مياه هذه الجزيرة ما لا يقل عن 1300 نوع من الأسماك النادرة والمميزة، وفيها أكثر من 75% من أصناف الشعاب المرجانيّة التي توجد في العالم بأكمله.

المقالات المتعلقة بجزر شرق آسيا