جزر سياحية في اليونان

جزر سياحية في اليونان

اليونان

اليونان هي دولةٌ تقع في جنوب شرق أوروبا، وتحتل موقعاً استراتيجياً بين أوروبا وآسيا وأفريقيا، مناخها متنوعٌ، فهناك مناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل صيفاً والبارد شتاءً، والمناخ المعتدل، والمناخ الألبي، وهي تعتبر دولةً سياحية يقصدها السياح من مختلف دول العالم، ويتبع لها العديد من الجزر الشهيرة والمعروفة بجذبها للسياح.

جزر سياحية في اليونان
  • جزيرة كوس: وهي جزيرةٌ ساحليةٌ تحتوي على شواطئ نظيفة، وأراضٍ زراعيةٍ غنيةٍ بحقول التين والعنب والقمح والذرة، وتضمّ العديد من المواقع الأثرية القديمة، مثل: القلعة التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر والتي بناها فرسان القديس يوحنا بن رودوس إضافةً إلى السوق القديم، والعديد من الفنادق والمطاعم الحديثة وأماكن الترفيه المختلفة، فهي تجمع بين الطبيعة والتراث والحداثة.
  • جزيرة ساموس: واحدة من أهمّ الجزر اليونانية التي تحتوي على شواطئ خلابة مليئة بحصى الشواطئ الجذاب، وتُعتبر مناسبةً جداً لممارسة رياضة الغطس والقفز، وتحتوي على مناطق أثرية قديمة، مثل: أنقاض معبد هيرا، وقناة إيوبالينيان.
  • جزيرة باروس: وهي رائعةٌ بطبيعتها الجميلة وقراها العتيقة التي ترصف شوارعها بالحصى ومبانيها البيضاء، وتضمّ الكثير من المدن التي تحتوي على الأماكن الترفيهية المختلفة، والشواطئ السياحية الهادئة والخلابة.
  • جزيرة خيوس: وهي جزيرةٌ تشتهر بمواقعها الأثرية التاريخية الموجودة وسطها مثل: دير نيا موني الذي يعود للقرن الحادي عشر الذي يقع جنوب الجزيرة، كما تحوي على العديد من القرى التي تعود للقرون الوسطى التي تمتلئ بالأبراج، بالإضافة إلى احتوائها على مجموعاتٍ من زهور الأقحوان الملونة.
  • جزيرة سيكاثوس: تقع هذه الجزيرة في شمال اليونان، فيها العديد من الجبال والمناطق المزروعة بأشجار الصنوبر، وشواطئها الرملية الرائعة، كما تضمّ العديد من المناطق الأثرية القديمة، مثل: الأديرة، والقلاع، والمتاحف، والكنائس البيزنطية.
  • جزيرة كورفو: وهي جزيرةٌ تحتوي على مزيجٍ من الحضارات والثقافات الإثنية، فهي تحتوي على المدن القديمة التي حملت طابع الطراز المعماري اليوناني المتفاوت والفرنسي والبريطاني، وبها العديد من المتاحف الحديثة، والشواطئ والمناظر الطبيعية الخلابة.
  • جزيرة رودس: تقع في منطقةٍ قريبةٍ من السواحل التركية، وتحتوي على العديد من الكنوز الأثرية، مثل: معبد أبولو، وقصر الحاكم، وجسر رودس للمشاة، كما يوجد فيها مدينةٌ من العصور الوسطى.
  • جزيرة كريت: وهي أكبر الجزر اليونانية وأكثرها اكتظاظاً بالسكان، وهي تعدّ مكاناً متنوعاً من المناطق الطبيعية الخلابة والمناطق الأثرية والحياة الحديثة، فهي تحتوي على العديد من المطاعم والفنادق والمحلات التجارية، إضافة إلى آثارٍ تاريخيةٍ، مثل: قصر كنوسوس، كما يمكن لزائريها ممارسة رياضة المشي في الهواء الطلق، والتسلق، وركوب الخيل.

المقالات المتعلقة بجزر سياحية في اليونان