جزر الكاريبي السياحة

جزر الكاريبي السياحة

جزر الكاريبي

جزر الكاريبي حوالي 7000 بعضها يقع في هولندا، وتحديداً جنوب شرق أمريكا الشمالية، وشرقي من أمريكا الوسطى، وشمال وغرب قارة أمريكا الجنوبية، وهي عبارة عن 7000 جزيرة، وتمتاز بمعالمها السياحيّة الرائعة والخلابة، وهذا ما جعلها وجهة للكثير من السياح، حيث يعتمد اقتصاد الجزر على السياحة بشكل كبير، وسنقدّم لكم في هذا المقال أجمل جزر الكاريبي.

أجمل جزر الكاريبي السياحيّة

تمتاز جزر الكاريبي بجمالها الساحر والخلاب، وسنذكر هنا أجمل هذه الجزر، وهي:

  • سينت أوستاتيوس: هي واحدة من الجزر التي يمكن قضاء عطلة هادئة فيها، فهي غير مزدحمة، وهي من الجزر المميّزة والفريدة من نوعها.
  • سابا: يوجد فيها أعلى نقطة في هولندا، كما أنّها المركز الرئيسي لبركان جبل المشهد، ولا تحتوي على شواطئ رملية، ولكنها تمتاز بمناظرها الخلابة والساحرة، بالإضافة إلى نظامها البيئي المتنوّع والحيوي، ويمكن الوصول إليها من خلال الطيران، أو القارب الشراعي، وهي قريبة من جزيرة سانت مارتن، وتمتاز بموقعها الجغرافي المميّز، ويمكن ممارسة الكثير من النشاطات فيها، مثل الغوص، والاستمتاع بمشاهدة مسارات الغابات المطيرة الجميلة.
  • بونير: تفتقر لوجود الشواطئ الرملية، ويتوجّه إليها السياح لممارسة الغوص، وتمتاز بمياه نقية وصافية، ممّا يجعلها مكاناً جذاباً للتصوير تحت الماء، ويوجد فيها طيور نادرة ورائعة، بالإضافة إلى فنادق متواضعة، ومنتجعات كبيرة، وفلل، وشقق مطلّة على المحيط.
  • سانت مارتن: تتقاسم هولندا وفرنسا هذه الجزيرة، وتمتاز بجمالها الرائع، وموقعها الاستراتيجي، ويوجد فيها ملعب للغولف، بالإضافة إلى المطاعم التي تقدم المأكولات اللذيذة، وأماكن للاسترخاء، ويوجد فيها الشواطئ الأكثر شعبيّة.
  • كوراكاو: تقع في الجهة الجنوبية من البحر الكاريبي، وتحديداً بالقرب من فنزويلا، وتعتبر من مناطق التزايد الشعبي كوجهة للسفن السياحية، وفي سنة 2015م من المتوقع أن توفّر السياحة الفضائية، وتنقسم الجزيرة إلى قسمين، ويوجد فيها الكثير من المحلات التجارية، والمطاعم، والمتاحف، بالإضافة إلى الشوارع السكنيّة، ويمارس فيها الكثير من النشاطات، مثل الغوص، والسباحة، والاستمتاع بمشاهدة الدلافين، ويأتي إليها الكثير من السياح من خلال الغوص والغطس من دون الحاجة لقارب.
  • أروبا: تشتهر بطقسها الرائع، ونسيمها البارد، وتعتبر إحدى أهمّ المناطق الشعبية في جزر الكاريبي، حيث تحتوي على شواطئ رملية بيضاء، بالإضافة إلى تضاريس مميّزة، ويمكن للزائر ممارسة العديد من النشاطات فيها، مثل ركوب الخيل، والمشي لمسافات طويلة، ويوجد فيها أسواق ومحلات تجارية، بالإضافة إلى المطاعم التي تقدّم مختلف أنواع الطعام، والمنتجعات الكبيرة، و12 كازينو، وحانات.

المقالات المتعلقة بجزر الكاريبي السياحة