تمرين عضلات الوجه

تمرين عضلات الوجه

محتويات
  • ١ تمارين عضلات الوجه
  • ٢ تمارين لتقوية عضلات الوجه
    • ٢.١ تمرين الشفاه
    • ٢.٢ تمرين الخدين
    • ٢.٣ تمرين الاسترخاء
    • ٢.٤ تمرين العين
    • ٢.٥ تمرين الجبين
    • ٢.٦ تمرين نفخ الخدين
تمارين عضلات الوجه

ممّا لا شك فيه أنّ التمارين الرياضية هي الطريقة المُثلى للحفاظ على رشاقة الجسم وحيويته، حيث تقوي عضلات الجسم كافة بما فيها عضلات الوجه، فهي تحتاج إلى عنايةٍ خاصةٍ بعد التقدم في السن، لأنّه كلّما تقدم الإنسان في السن، قلت ليونة البشرة وفقدت حيويتها، لذلك يجب ممارسة بعض التمارين المناسبة لعضلات الوجه باستمرار وبانتظام؛ لاستعادة مرونة وليونة البشرة، وفي هذا المقال سنذكر أفضل التمارين لتقوية عضلات الوجه.

تمارين لتقوية عضلات الوجه تمرين الشفاه

يكون عن طريق إغلاق الفم، ثمّ الابتسام ابتسامةً عريضةً والفم مغلقٌ، والبقاء على تلك الوضعية لثوانٍ معدودة، وبعدها العودة للوضعية الأولى، ويفضل تكرار التمرين عدّة مراتٍ في اليوم.

تمرين الخدين

يُمارس التمرين عن طريق إغلاق الفم، ثمّ امتصاص الخدين إلى الداخل بأقصى درجة، حتّى يصبح شكل الوجه مثل السمكة، والبقاء على تلك الوضعية مدّة عشر ثوانٍ، ثمّ الاسترخاء والعودة للوضعية الأولى، ويجب تكرار التمرين عشر مراتٍ يومياً، فهو من التمارين الجيدة التي تحدّ من الخطوط التي تظهر حول الشفتين.

تمرين الاسترخاء

هو من التمارين الفعالة في شدّ عضلات العينين، والحيلولة دون إصابتها بالترهل، ويكون عن طريق إغماض العينين ومحاولة الاسترخاء التام، وتخيل وجود نقطةٍ بين الحاجبين والتركيز عليها بالنظر دون فتح العينين، ويُكرّر التمرين يومياً لأكثر من مرةٍ، فهو يرخي عضلات الوجه كاملة، ويحدّ من إجهادها وتوترها.

تمرين العين

يكون عن طريق الجلوس بشكلٍ مستقيمٍ ويكون الظهر مفروداً، ثمّ النظر بالعينين إلى السقف دون رفع الرأس لثوانٍ قليلة، ثمّ العودة للوضعية الأولى، وبعدها النظر إلى اليسار بقدر المُستطاع، وبعدها الاسترخاء ثمّ النظر إلى اليمين بأقصى درجةٍ ممكنة، ويفضل تكرار التمرين عشر مراتٍ، ثلاث مرات أسبوعياً.

تمرين الجبين

يكون عن طريق العبوس بقدر المُستطاع بإغماض العينين وحتّى يقترب الحاجبان من بعضهما، ثمّ فتح العينين على مصراعيهما ورفع الحاجبين إلى أعلى تماماً والثبات على تلك الوضعية مدّة خمس ثوانِ، ويجب تكرار التمرين عشر مراتٍ يومياً، حيث يقلل هذا التمرين التجاعيد الموجودة على الجبين بشكلٍ فعالٍ، حيث تعتبر تلك التجاعيد من أكثر الأمور غير المرغوبة في الوجه.

تمرين نفخ الخدين

يكون باستنشاق الهواء بشكلٍ عميقٍ عن طريق الفم وحبسه فيه، ثمّ نقل الهواء إلى جانبٍ واحدٍ، وبعدها نقله إلى الجانب الآخر كما الحال في استخدام غسول الفم أو المضمضة، ويفضل تكرار التمرين لأكثر من مرةٍ في اليوم الواحد، وهو من التمارين البسيطة لتخفيف تراكم الدهون في منطقة الخدين، وشدّ عضلات الوجه بشكلٍ جيد.

المقالات المتعلقة بتمرين عضلات الوجه