تمارين لشد الجسم

تمارين لشد الجسم

محتويات
  • ١ شد الجسم
  • ٢ تمارين لشد عضلات الجسم
    • ٢.١ تمرين الدرج
    • ٢.٢ تمرين الدراجة الهوائية
    • ٢.٣ تمرين المشي بوضعية القرفصاء
    • ٢.٤ تمرين شد الذراعين والصدر
    • ٢.٥ تمرين القفز على الحبال
    • ٢.٦ تمرين الصعود والنزول بالجسم
شد الجسم

جميع الأشخاص يهتمون بمظهرهم الخارجيّ ويحرصون على صحة أجسامهم، ولعل ممارسة التمارين الرياضية هي الأهم للحصول على جسم رشيق ومتناسق ومشدود، ويمكن القيام ببعض التمارين المنزلية السهلة في البيت لتحقيق نتائج مرضية، ولكن يجب الاهتمام بتنفيذها بانتظام وبشكل يومي، وفي هذا المقال سوف نقدم بعض التمارين السهلة التنفيذ والتي تشد الجسم بشكل كامل مع المواضبة على ممارستها يومياً ولوقت محدد.

تمارين لشد عضلات الجسم تمرين الدرج

ويكون من خلال صعود الدرج ونزوله، ويعتبر تمريناً رائعاً لشد عضلات الجسم كاملة وبخاصة عضلات الأرداف والوركين والرجلين، كما ويعتبر جيداً لحرق السعرات الحرارية أيضاً بشكل كبير وسريع، ويمكن القيام به لمدة ربع ساعة يومياً حتى يتم الحصول على نتائج أفضل.

تمرين الدراجة الهوائية

ويكون عن طريق ركوب الدراجة الهوائية، فهو تمرين جيد لتحريك عضلات الجسم وشدها بشكل ممتاز، ويمكن ممارسة التمرين يومياً لمدة نصف ساعة ولعل أفضل وقت للتمرين هو في الصباح الباكر وبعد الاستيقاظ من النوم مباشرة.

تمرين المشي بوضعية القرفصاء

ويكون من خلال اتخاذ وضعيّة القرفصاء ثم محاول المشي بتلك الوضعيّة لمدة خمس دقائق، فهو يشد عضلات الجسم كافة وخاصة السفلية منها، كما ويُخفف آلام الظهر بشكل ملحوظ، ومع المواظبة على التمرين سيصبح الجسم مشدوداً بشكل سليم.

تمرين شد الذراعين والصدر

ويكون عن طريق الوقوف مقابل الحائط ثم تثبيت الأيدي عليه مع مراعاة أن يكون الجسم مائلاً باتجاه الحائط، ثم محاولة دفع الحائط وثني الذراعين إلى أن يقترب الصدر من الحائط ثم العودة مرة أخرى للوضعية الأولى، ويجب تكرار التمرين على ثلاث جولات في كل جولة خمس عشرة مرة يومياً.

تمرين القفز على الحبال

ويكون من خلال القفز على الحبل بشكل يوميّ، وهو يحرك أغلب عضلات الجسم وبذلك شدها والتخلص من ترهلاتها، ويمكن القيام بها يومياً لمدة نصف ساعة أو أكثر على حسب تحمل كل شخص، كما وأن القفز على الحبل يعتبر من أكثر الرياضات البسيطة والتي تحرق سعرات حرارية عالية في وقت قليل.

تمرين الصعود والنزول بالجسم

ويكون من خلال الوقوف بشكل مستقيم مع ترك مسافة بين القدمين، ثم يتم اتخاذ وضعية الجلوس مع رفع الذراعين إلى الأمام ثم التحرك باتجاه اليسار ثم إلى اليمين، ويفضل تكرار التمرين عشر مرات لكل اتجاه يومياً، بحيث يتم فيه تحريك عضلات عديدة من الجسم وبخاصة عضلات البطن الجانبية وعضلات الفخذ واليدين أيضاً.

المقالات المتعلقة بتمارين لشد الجسم