تمارين لإنقاص الوزن عشرة كيلو في أسبوع

تمارين لإنقاص الوزن عشرة كيلو في أسبوع

'الوزن الزائد' يشعر الكثيرون من الأشخاص بالإنزعاج عند زيادة وزنهم، ويجدون رغبةً قويةً لفقدان هذا الوزن، وخسارة الكمية الزائدة من الدهون، التي تؤثّر على مظهرهم ولياقتهم ونشاطاتهم المختلفة؛ فيلجأون لاتّباع حميةٍ غذائيةٍ معينةٍ، أو من خلال ممارسة أنواعس معينةٍ من التمارين الرياضية؛ التي تساعدهم على التخلّص من هذه الدهون في فترةٍ زمنيةٍ قصيرةٍ، ولكن ممارسة التمارين الرياضية وحدها ليست كافيةً لإنقاص الوزن بسهولة، فلابد من اتّخاذ خطواتٍ إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية، وسنتعرّف سويّاً على هذه الطرق من خلال عددٍ من النصائح.

'تمارين لإنقاص الوزن عشرة كيلو في أسبوع' من المهم الإشارة إلى أنّ أفضل وقتٍ لممارسة الرياضة في الصباح وقبل الإفطار، ويجب أن تكون الرياضة بهدف الإستمتاع وليس بهدف القصاص من أجل التخلّص من الوزن، من خلال القيام بالممارسات التالية:

  • الإحماء: يكون لمدّة 5 دقائق من خلال حركاتٍ بسيطةٍ مثل المشي في المكان.
  • القفز لمدّة 5 دقائق باستخدام حبل القفز.
  • المشي بسرعة لمدّة نصف ساعة يومياً: إلى جانب المشي؛ عليك هزّ الذراعين في نفس الوقت؛ وذلك لمساعدة الجهاز الليمفاوي.
  • أخذ قسط من الراحة لمدّة 5 دقائق فقط للإسترخاء.
  • ممارسة رياضة الزومبا: التي هي عبارة عن عدة رقصات على أنغامٍ لاتينيةٍ، والتي تساعد في حرق سعراتٍ حراريةٍ عاليةٍ تصل من 500-800 سعٍر حراري خلال ساعة من الزمن.

ملاحظة مهمة: لا يجب الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي؛ وذلك لأنّه يؤدّي إلى إرهاق الجهاز العصبي، إضافة إلى النوم الكافي الذي يساعد في الحفاظ على معدلات السكر والهرمونات، ومستويات حرق الدهون وغيرها.

'نصائح لحرق الدهون'

  • تحديد الهدف، إلى جانب الإرادة والعزيمة وتهيئة النفس لفقدان الوزن، حيث إنّه يجب تحديد الوزن المرغوب به، وجلب ملابس صغيرة واجعلها هدفاً لك.
  • قبل القيام بأيّ نوع من الحمية الغذائية أو الرجيم، يجب معرفة الوزن المثالي، وذلك من خلال معادلةٍ بيسطةٍ تتمثل بالآتي: (مقدار الطول–100) – (مقدار الطول–150)÷2 للنساء، أمّا بالنسبة للرجال فيقسم على العدد (4)، إضافة إلى معرفة الكتلة العضلية الموجودة عند الشخص BMI فيكون من خلال المعادلة: (الوزن÷الطول تربيع)، وبالتالي إذا كانت قيمة BMI أكثر من 91 وأقل من 25 يكون الوزن طبيعياً، أمّا إذا كانت القيمة من 25.1 إلى 30 يكون هناك زيادة في الوزن، وإذا كانت القيمة أكثر من 30 فهذا يشير إلى وجود بدانة لدى الشخص.
  • يجب تشجيع نفسك لخسارة الوزن، من خلال مكافئتها عند الإلتزام بالخطة والهدف، مثل تحديد يوم واحد بالأسبوع لتناول المثلجات أو أي صنف آخرٍ ترغب به من الطعام، ولكن بكمياتٍ محدودةٍ وغير مبالغٍ فيها؛ حتى لا يتأثر جسمك ويفقد النظام المتبع.
  • تجنب المأكولات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، والإستعاضة عنها، مثل تناول الخبز الأسمر بدل الابيض، والأرز الأسمر والشعير والشوفان، إلى جانب الخضار والفواكه والبروتينات الحيوانية أو النباتية بنسبة 20%.
  • المحافظة على الجسم رطب طيلة النهار، من خلال شرب كميةٍ لا تقل عن 8 أكواب يومياً من المياه، مع الحرص على شرب كوبٍ قبل كل وجبة بنصف ساعة؛ للشعور بامتلاء المعدة؛ وبالتالي كمية قليلة من الطعام.
  • الإمتناع عن تناول الوجبات السريعة؛ لاحتوائها على كميةٍ عاليةٍ من السعرات الحرارية، والدهون المشبعة، وتبديلها بأغذيةٍ صحيةٍ نباتيةٍ، كما يجب الإمتناع عن تناول المشروبات الغازية؛ لما تحتويه من كميةٍ من السكر التي يجد الجسم صعوبةً في التعامل معها.
  • تحديد حجم وكمية الوجبة التي تريد تناولها، من خلال استخدام صحنٍ بحجمٍ أصغر؛ لأنّ في ذلك حافزاً بأنك تناولت كميةً وفيرةً من الطعام، فعندما تنظر إليه وتجده يحتوي على كمية كبيرة من الطعام.

فيديو كيف تنقص وزنك من دون رجيم

للتعرف عن المزيد حول كيف تنقص وزنك من دون رجيم شاهد الفيديو.

المقالات المتعلقة بتمارين لإنقاص الوزن عشرة كيلو في أسبوع