تمارين كيجل للرجال

تمارين كيجل للرجال

تمارين كيجل

إنَّ جميع التمارين تحتاجُ إلى الوقت لتظهر نتائجها الفعّالة والإيجابيّة على الشخص، وكذلِكَ الأمر بالنسبة لتمارين كيجل، فهيَ تحتاجُ إلى الوقت والتدرُب المُستمر للحصول على النتائج المضمونة، فقد يحتاج الشخص إلى ثلاثة أو ستة أسابيع ليستطيع التحكُّم بعمليّة التبوُّل لديه، والبعض قد يُلاحظ الفرق في وقتٍ أبكر، فالأمر يختلف من رجُلٍ إلى آخر.

مشكلة سلس البول لدى الرجال هيَ من المشاكل الشائعة بينهم، ولكنّها لحُسن الحظ يُمكن مُعالجتها أو الوقاية منها عن طريق مُمارسة هذه التمارين، فهيَ تمارينٌ تؤدّي لتقوية عضلات التبوّل لدى الرجُل، مِمّا يجعلهُ قادراً على التحكُّم بنفسه بشكلٍ أكبر.

أمّا في حال عدم مُلاحظة أي تغيير في غضون شهر كامل يجب استشارة الطبيب للحصول على النصائح المُفيدة لتحديدها.

كيفيّة جعل تمارين كيجل عادة يوميّة

إنَّ التمارين الأكثر فعاليّة هيَ تلكَ التّي يقومُ بها الشخص بشكلٍ مُنتظم، وليستطيع الاستمرار بالقيام بتمارين كيجل عليهِ القيام بما يلي:

  • التدرُب بوقتٍ مُحدد: القيام بتمارين كيجل في نفس الوقت كل يوم، كالقيام بها في الصباح الباكر عندَ التبوُّل، أو أثناء مُشاهدة التلفاز، أو حتّى عندَ ركوب الحافلة.
  • تذكُّر الفوائد: عندَ استمرار الشخص بالقيام بتمارين كيجل بشكلٍ مُنتظم، سيُلاحظُ النتائج الإيجابيّة على مُشكلة سلس البول لديه.
  • التركيز أثناء القيام بالتمارين: فعندَ القيام بذلِك سيُلاحظ الشخص مع مرور الوقت التحسُن المُستمر في مُشكلة سلس البول، وقد يُصبِح التسرُب لديه أقل وبشكلٍ أخف.

كيفَية مُمارسة تمارين كيجل

من السهل القيام بهذهِ التمارين بمُجرّد تحديد عضلة التحكُّم بالتبوّل، وبالإمكان تحديدها أثناء عمليّة التبوّل عن طريق:

  • مُحاولة الشخص للتوقّف عن التبوّل أو إبطائه أثناء القيام به.
  • تجنُب الشد على عضلات الأرداف أو الأفخاذ أو البطن أثناء مُحاولة التحكُّم بعضلة التبوّل، وعدم حبس الأنفاس أيضاً.
  • في حال وقف التبوّل أو إبطائه، يكون الرجل قد استطاعَ تحديد هذهِ العضلة بنجاح.

قد يستطيع بعض الرجال إيجاد هذهِ العضلة أثناء مُحاولتهم لإيقاف إطلاق الريح (الغازات) من البطن. وعندَ البدء بالتحكُّم بهذهِ العضلة على الشخص أن يبدأ تدريجيّاً بأن يكون الوقت في البداية قصيراً وعدد المرات أقل، وزيادته تدريجيّاً خطوة بخطوة.

كما قُلنا في حال عدم استطاعة الشخص التحكُّم بهذهِ العضلة بعدَ مضي وقت من الزمن، عليه مُراجعة الطبيب لتحديدها، أو اكتشاف أية مُشكلة صحيّة لديه لا قدّرَ الله، ففي بعض الأحيان قد تكونُ المُشكلة أكبر من مُجرّد سلس في البول.

المقالات المتعلقة بتمارين كيجل للرجال