تمارين شد اليدين

تمارين شد اليدين

محتويات
  • ١ شد اليدين
  • ٢ تمارين شد اليدين
    • ٢.١ تمرين دوران الأذرع
    • ٢.٢ تمرين مشية البطة
    • ٢.٣ تمرين الدفع والضغط
    • ٢.٤ تمرين حركة اليدين الدائرية
    • ٢.٥ تمرين حمل الأثقال
شد اليدين

يبحث الكثير من الناس عن أفضل التمارين التي تعمل على شد اليدين وتقويتهما، حيث إن اليدين قد تتعرضان للترهل نتيجة التقدم بالسن وتراكم الدهون فيهما مما يتسبب للشخص بفقدان ثقته بنفسه، ونخص بالذكر هنا النساء إذ إنهن الأكثر عرضة لترهل اليدين، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم بعض التمارين البسيطة التي يمكن القيام بها في المنزل بأي وقت والتي تساعد على شد اليدين بشكل فعال.

تمارين شد اليدين

هذه بعض التمارين التي تفيد في شد اليدين وهي كالتالي:

تمرين دوران الأذرع

ويكون عن طريق الوقوف بشكل مستقيم مع ثني بسيط للركبتين وبذلك ينحني الجزء العلوي للجسم إلى الأمام قليلاً، ثم القيام بحمل الدومبلز أو أية أثقال أخرى موجودة في المنزل، وبعدها تحريك اليدين إلى الأمام والخلف بالتناوب، ثم تحريكهما إلى الأعلى والأسفل بالتناوب أيضاً، ثم يُكرر التمرين خمس عشرة مرة يومياً ويمكن زيادة عدد المرات على حسب المقدرة.

تمرين مشية البطة

ويكون بالاستلقاء على الأرض ثم ثني القدمين بزاوية منفرجة، وبعدها محاولة رفع الجزء العلوي من الجسم حتى يرتفع عن الأرض ولا يلامسها، وبذلك يرتكز الجسم على منطقة مؤخرة الجسم، ثم الإمساك بكرة صغيرة ووضعها أمام منطقة الصدر، وبعدها يُرفع النصف العلوي من الجسم إلى الأمام مع الاعتدال في الجلسة، ثم إرجاع اليدين إلى الخلف مع البقاء على نفس الوضعية، ثم الإمساك بالكرة حتى تصبح خلف الرأس تماماً، يُكرر التمرين خمس عشرة مرة يومياً.

تمرين الدفع والضغط

إذ يمكن الوقوف أمام الحائط مباشرة بحيث يكون الرأس مواجهاً له، ثم فرد اليدين لتكون راحة اليد على الحائط وبذلك يبتعد الوجه عن الحائط، وبعدها محاولة دفع الحائط على قدر المُستطاع ثم ثني اليدين مجدداً، ويكرر التمرين لعشرين مرة يومياً.

تمرين حركة اليدين الدائرية

هو من أفضل التمارين التي يمكن القيام بها لشد اليدين بشكل فعال، ويكون بفرد اليدين بشكل مستقيم ثم تحريكهما بشكل دائري، إذ يمكن البدء بحركات دائرية صغيرة ثم توسيعهما تدريجياً، وبعدها عكس اتجاه التمرين، ويمكن تكرار التمرين يومياً لأكثر من مرة.

تمرين حمل الأثقال

يكون بالوقوف بشكل مستقيم بحيث تكون الأرجل متباعدة، ثم محاولة حمل الأثقال ورفعها إلى الأعلى ثم إنزالها إلى الأسفل، وتكرار التمرين لعشرين مرة مع أخذ قسط من الراحة عند اللزوم، ويكرر التمرين يومياً حتى الحصول على يدين مشدودتين تماماً، وتجدر الإشارة إلى أن كل التمارين الرياضية يجب المواظبة على ممارستها يومياً حتى يتم الحصول على نتائج مضمونة وفعالة.

المقالات المتعلقة بتمارين شد اليدين