تمارين رياضية للتنحيف

تمارين رياضية للتنحيف

محتويات
  • ١ تمارين رياضية للتنحيف
    • ١.١ تمرين الدّراجة
    • ١.٢ تمرين الصّدر
    • ١.٣ تمرين الكرة
    • ١.٤ تمرين لمس القدم
    • ١.٥ تمرين الإستناد
    • ١.٦ تمرين رفع الأرجل العامودي
تمارين رياضية للتنحيف

إنّ تراكم الدهون الزائدة في الجسم أحد المسبّبات الرئيسية للعديد من الأمراض، وصعوبة الحركة والتنفّس، لذا ينصح العديد من الأطباء وخبيرو التغذية بتجنّب الوجبات السريعة وممارسة التمارين الرياضيّة باستمرار لمنع تراكم الدهون في الجسد، وقد يتساءل العديد من الأشخاص عن التمارين التي يجدر بهم ممارستها لخسارة الوزن وحرق الدهون بسرعة، ولهذا سنقدّم في هذا المقال مجموعة من التمارين التي تساعد على التنحيف والتمتع بمظهور صحّي.

تمرين الدّراجة

هو أحد أهم التّمارين البسيطة التّي يمكن ممارستها في المنزل والتّي تساعد على حرق دهون البطن والفخذين واليدين، ويمارس هذا التّمرين بالاستلقاء على أرض مستقيمة، ووضع اليدين تحت الرّأس، ورفع القدمين إلى الأعلى، ومحاولة لمس القدم اليسرى بالكوع الأيمن، ولمس القدم اليمنى بالكوع الأيسر، ويكرر التّمرين لمدة نصف ساعة مع إمكانية أخذ استراحةٍ لمدة خمس دقائق كل عشرِ دقائق.

تمرين الصّدر

يساعد هذا التّمرين على شدّ عضلات الصّدر والكتفين، والتّخلص من الدّهون المتراكمة في منطقة البطن العلويّة، ويمارس بالاستلقاء على أرض مستقيمة على الظّهر، ومدّ اليدين إلى الخلف بشكلٍ مستقيم وربط الكفين معاً، ورفع الرّكبتين عن الأرض، ومحاولة ملامسة اليدين للركبتين برفع القسم العلوي من الجسم، ويمارس هذا التّمرين لمدة عشرين دقيقة، أو إلى حين الشّعور بالتّعب.

تمرين الكرة

يساعد هذا التّمرين على تحريك عضلات البطن السّفلية والعلوية وشد العضلات، ويمكن ممارسته بالاستلقاء على أرضٍ مستقيمةٍ وإمساك الرّكبة باليدين، وتمرير الكرة بين القدمين واليدين، مع رفع الجزء العلوي والقدمين إلى الأعلى، ويمارس التّمرين لمدة عشر دقائق، وتؤخذ استراحة لمدةِ خمس دقائق، ويمارس مجدّداً لمدّة عشر دقائق.

تمرين لمس القدم

يساعد هذا التّمرين على التّخلص من دهون الجزء العلوي من الجسم، ويمارس بالاستلقاء على أرض مع رفع القدمين 90 درجة إلى الأعلى، مع إمكانية إسناد القدمين على حائط ورفع اليد اليمنى لملامسة القدم اليسرى، ورفع اليد اليسرى لملامسة القدم اليمنى.

تمرين الإستناد

يساعد هذا التّمرين على التّخلص من دهون البطن السّفلية وشدّ عضلات البطن، ويمارس بسند اليدين على جهاز السّند، وترفع القدمين لمنطقة البطن قدر الإمكان، ويمارس هذا التّمرين لمدّة نصف ساعةٍ، مع إمكانية أخذ استراحةٍ كلّ عشر دقائق.

تمرين رفع الأرجل العامودي

يساعد هذا التّمرين على شدّ عضلات البطن، والتّخلص من دهون الأرداف، ويمكن ممارسته بالاستلقاء على أرض مستقيمة، بحيث ترفع القدمان 90 درجةً مع وضع اليدين على الجانبين بشكلٍ مستقيم، ويرفع الجزء السّفلي من الجسم بشكلٍ كاملٍ إلى الأعلى قدر الإمكان، وثم يعاد خفضه إلى مستوى الأرض، ويمارس هذا التّمرين لمدّة نصف ساعة.

المقالات المتعلقة بتمارين رياضية للتنحيف