تمارين تخسيس جوانب البطن

تمارين تخسيس جوانب البطن

جوانب البطن

يعاني الكثير من الأشخاص من مشلكلة تراكم الدهون في العديد من مناطق الجسم، خاصة في منطقة الأرداف، والبطن وجوانبه، وذلك نتيجة تناول الأطعمة الدسمة، وقلة الحركة، مما يزيد من الشعور بالإحباط بسبب عدم الرضا عن الذات والشعور بالملل من الرجيم ونتائجه المتأخرة، علماً أنّه من الممكن تخسيس جوانب البطن عن طريق اتباع العديد من التمارين الرياضية السهلة، والتي سنعرفكم عليها في هذا المقال.

تمارين تخسيس جوانب البطن
  • الاستلقاء على الجنب، ثمّ رفع الجسم بالاستناد على أحد الذراعين، بحيث يكون الجسم مفروداً نحو الأعلى، ويجب تكرار هذه الخطوات ثماني مرات لكلّ جانب.
  • الاستناد على الحائط، ووضع قطعة من القماش تحت المؤخرة، ورفع الأرجل إلى أقصى ارتفاع ممكن، مع الحرص على أن تكون مشدودة ومفرودة، بحيث يتم أيضاً فرد الأيدي نحو الأمام حتى تلامس الأصابع الأرض.
  • مواجهة الحائط، ورفع الأرجل نحو الأعلى، مع إرجاع الخصر إلى الوراء، ثمّ تقديمه إلى الأمام، مع الحرص على فرد اليدين نحو الأمام، وينصح بتكرار هذه الخطوات 15 مرة للحصول على نتائج مرضية.
  • الوقوف على الأرض أمام الحائط، لكن دون الاتكاء عليه تماماً، بحيث تكون هناك مسافة قليلة بين الظهر والحائط، ثمّ إسناد الظهر وإبعاد القدمين عن بعضهما قليلاً، مع لف الجذع العلوي والأيدي نحو جهة اليسار بحيث تلامس الأيدي الحائط، مع المحافظة على ثبات الجزء السفلي، ثمّ العودة إلى الوضع الطبيعي، ولف الجذع والأيدي نحو جهة اليمين بحيث تلامس الحائط أيضاً، ثمّ العودة إلى الوضع الطبيعي، وينصح بتكرار هذا التمرين 25 مرة لكلّ جانب إلى أن يصل عدد المرات 100 مرة للحصول على نتائج مرضية.
  • الاستلقاء على الظهر، وثني الأرجل بحيث تشكّل مع الجذع زاوية 90 درجة، وإرجاع الأيدي خلف الرأس، مع محاولة رفع الجزء العلوي من الجسم نحو الأعلى، وينصح بتكرار هذه الخطوات 15 مرة.
  • الاستلقاء على الظهر وثني الأرجل واحدة فوق الأخرى، وإرجاع الأيدي خلف الرأس، ورفع الجزء العلوي من الجسم نحو الأعلى، بحيث يلامس كوع اليد اليمنى ركبة اليد اليسرى وبالعكس.
  • الوقوف على سطح مستوٍ، وإبعاد الأرجل عن بعضها، ورفع الأيدي نحو الأعلى، وإمالتها نحو الجانب الأيمن مرة، ونحو الأيسر مرة أخرى، مع تكرار الخطوات نفسها أكثر من مرة.
  • الوقوف على الأرض، وإبعاد الأرجل عن بعضها، وإمالة الجذع على أحد الجنبين بحيث تلامس اليد اليسرى القدم اليسرى، وتكون اليد اليمنى نحو الأعلى، وبالعكس، مع محاولة شد الجسم نحو الأعلى قدر الإمكان، وينصح بتكرار الخطوات لكلا الجنبين أكثر من مرة.

المقالات المتعلقة بتمارين تخسيس جوانب البطن