تمارين الذراع

تمارين الذراع

بناء عضلات الذراع

هناك الكثير من الرجال الذين يسعون إلى بناء عضلات ذراع جميلة، ويبحثون عن طرق فعّالة من أجل تحقيق ذلك، ومن أهم الطرق التي تسهم في بناء عضلات الذراعين التمارين الرياضيّة، ويمكن القول إنّ تمارين الذراع من أهم التمارين الرياضيّة التي يجب عملها لتقوية الذراع وشدّها، وهي أيضاً تساعد على تكبيرها وتضخيمها، ويؤدي الاستمرار على أداء تمارين الذراع إلى بناء الكتلة العضلية لمنطقة الذراع، وجعل جسم الإنسان قادراً على ممارسة التمارين الرياضية القوية، وهناك العديد من التمارين التي يمكن عملها لمنطقة الذراع، وسنتحدث في هذا المقال عن أهمها وكيفية أدائها بالتفصيل.

تمارين الذراع
  • تمارين الرفع العكسي: ويعتبر هذا التمرين فعّالاً ومهماً لبناء العضلات، ولأداء التمرين نحضر باراً أولاً، ونقف بشكل مائل قليلاً، بحيث تكون زاوية الميلان 45 درجة تقريباً، ونحمل البار بشكل عكسيّ، ثم نرفع البار للجهة العلويّة مع الحفاظ على الظهر ثابتاً بالوضعيّة نفسها.
  • تمارين الانخفاضات: لأداء هذا التمرين نضع القدمين على الأرض، ثمّ نمسك بحلقات الجمباز، ونرفع الجسم بحيث يكون مع مستوى الصدر، بعدها نرفع الجسم حتى يصبح مع مستوى المرفقين، وننزل قليلاً وبشكل بطيء جداً من خلال ثني منطقة المرفقين، ويفضل تكرار الخطوات 12 مرة يوميّاً، ويساعد هذا التمرين على بناء وتقوية الجزء العلوي من عضلة الذراع.
  • تمارين الحبل: لعمل التمرين نتعلّق أولاً بحبل رياضي وبشكل أفقي، ويجب أن نحرص على ضم الحبل وسحبه باتجاه منطقة الكتفين، كما يفضل أن نسحب الحبل بذراع واحدة، ويجب عمل هذا التمرين 15 مرة يومياً، ويؤدي هذا التمرين إلى تقوية الذراع.
  • تمارين تسلق الحبل مع الاستلقاء: نتعلّق على الحبل بشكل رأسيّ، ونمسك الحبل بالذراعين بقوة، ثم نرفع الجسم لأعلى، بحيث يكون مستوى الصدر مع مستوى الحبل، ويجب تكرار التمارين 15 مرة يوميّاً، ويساعد هذا التمرين على تقوية عضلات الذراع بشكل كبير.
  • تمارين القبضة الواسعة: نرفع الجسم لأعلى، ثم ننزل لأسفل قليلاً، ويجب تكرار التمرين 20 مرة يوميّاً.
  • تمارين القوة بموجات الحبال: ولأداء هذا التمرين نحضر موجات من الحبال، والتي يتم الحصول عليها من خلال التأرجح على الحبل باستعمال الذراعين، ويجب تكرار التمرين 20 مرة يوميّاً وبشكل منتظم.
  • تمارين التمدد بالسلاسل: لأداء هذا التمرين نثني منطقة المرفقين أولاً، ونخفض الجسم لأسفل، بحيث يكون الرأس مع مستوى الشريط، ويجب تكرار التمرين 12 مرة يوميّاً، ويساعد هذا التمرين على استقرار عضلات الذراع.