تمارين إنقاص الوزن

تمارين إنقاص الوزن

إنقاص الوزن

الكل يتمنى أن يمارس تمارين سريعة ومناسبة من أجل إنقاص الوزن والحصول على الوزن المثالي والمرغوب به، وذلك دون التوجه إلى النوادي والمراكز الرياضية، والتي تتميز بالضغط على المتدرب من خلال الالتزام بممارسة التمارين الرياضية، وفي بعض الأحيان يلوم الناس الجو الحار في فصل الصيف أو الظروف الأخرى أو الشعور بالتعب والإرهاق وعدم وجود الطاقة اللازمة للذهاب وممارسة التمارين في هذه المراكز والنوادي الرياضية.

تمارين سهلة ومنزلية لإنقاص الوزن
  • الوقوف بشكلٍ مستقيم، ثمّ رفع الذراعين عالياً في الهواء، ومن بعدها الانخفاض والارتكاز باليدين على الأرض، ثم القفز بالقدمين إلى الخلف، ثم التقدّم إلى الأمام والقفز مجدداً في الهواء، والقفز أعلى ما أمكن.
  • عند القيام بتنظيف الأسنان قم برفع إحدى الأقدام والارتكاز على قدمٍ واحدة لمدة نصف دقيقة، وبعدها اعمل على استبدال الأقدام.
  • نحمل المخدة بين اليدين، ثم نفتح الأقدام واسعاً ونرفع الأيدي في الهواء وعالياً، ثم ننخفض ونتخذ وضعية الـ،Squat ونعمل على إرجاع المؤخرة إلى الخلف، وبعدها نرمي المخدة على الأرض بكل قوة، ثم نعاود تكرار التمرين لمدة دقيقة واحدة.
  • نحمل المخدة بين اليدين، ثم نقف بشكلٍ مستقيم ونمد الأيدي بنفس مستوى الكتفين، ونرجع بخطوة كبيرة للخلف ونثني القدم الثانية بزاوية قائمة إلى الأمام، ثم نميل بالجسم باتجاه اليمين والشمال بشكل متتابع مع المحافظة على وضعية اليدين ممدودتين.
  • نضع المخدة على الأرض ونتخذ وضعية البلانك، ثم نستلقي وندفع بالجسم بعيداً عن الأرض، ونرتكز على أصابع القدمين وبيدٍ واحدةٍ على المخدة، ثم نمد اليد الثانية جانباً في الهواء، ويجب المحافظة على استقامة الظهر، ثم نقوم بتبديل الأيدي بعد نصف دقيقة.
  • نتخذ وضعية البلانك، وندفع بالجسم بعيداً عن الأرض ونقوم بوضع وزن الجسم بشكلٍ كامل على الركبتين والساعدين، نضع المجلة للأمام لمدة نصف دقيقة ثم نقلب صفحات المجلة باليد اليمنى، ثم نقوم ونقلب الصفحات مجدداً باليد اليسرى لمدة نصف دقيقة أخرى.
  • نجلس في منتصف المقعد، ويشترط أن يكون الظهر مستقيماً وغير مسنود علي خلفية المقعد، ثم نمسك بيدنا أطراف المقعد، نقوم برفع الساق اليسرى إلى الأعلى مع ثني الركبة، ونعد لرقم عشرة مع بقاء الساق ثابتة للأعلى قليلاً، وبعدها نقوم بنفس التمرين للساق الأخرى، ويساعد هذه التمرين على حرق الدهون في الساقين والحصول على ساقين جذابتين.
  • نجلي على الأريكة بحيث يشترط بها أن تكون مربعة الأرجل، ثم نقوم بشد الجزء العلوي من الجسم والنظر للأمام مباشرة، نشبك اليدين خلف الرأس، ثم نميل نحو اليمين قليلاً مع شد البطن ونعد حتى الرقم مئة، ونعيد التمرين مع تحريك الجسم إلى الجهة اليسرى.

المقالات المتعلقة بتمارين إنقاص الوزن