تفسير شرب الماء في الحلم

تفسير شرب الماء في الحلم

(ماء) هو في المنام حياة طيبة فمن رآه في داره فهو سعادة ومال مجموع وغنيمة وزيادة خير وهو تزويج لقوله تعالى: {وهو الذي خلق من الماء بشراً فجعله نسباً وصهراً}، (ومن رأى) أن الماء صاف غزير رخص السعر وبسط العدل ومضغ الماء شدة الكد في المعيشة والشرب منه سلامة من العدو وسنة مخصبة لشاربه وإن شرب في النوم من الماء أكثر مما كان يشرب في اليقظة دل على طول عمره ومن شرب الماء من قدح ولم يشبعه فإن امرأته ناشز عله وإن بسط يده في الماء فإنه يقلب مالاً ويخلط على نفسه. وقال ابن سيرين رحمه اللّه تعالى الماء في النوم فتنة في الدين لقوله تعالى: {ماء غدقاً لنفتنهم فيه}. وهو بلاء لقوله تعالى: {إن اللّه مبتليكم بنهر فمن شرب منه}. الآية.

(ومن رأى) أنه يستقي الماء فهو يسعي بين الناس بالكذب والماء الراكد حبس من رأى أنه سقط في ماء راكد فهو حبس وغم وقيل إن الماء الراكد في التأويل أضعف من الماء الجاري على كل حال والماء المنتن عيش نكد ونقص والماء المر عيش مر والماء الحار الشديد الحرارة إذا استعمل بالنهار عذاب وشدة وعقوبة وبالليل فزع من الجن والماء المالح كد في المعيشة والماء الكدر المنتن مال حرام والماء الأسود خراب الدور التي هو فيها فإن شربه فإنه يخشى على بصره والماء الأصفر مرض وإن رأى أن ماء الملك صار أجاجاً أو غار في الأرض فإن اللّه تعالى قد غير ما أنعمه على ذلك الملك لتركه الشكر ومنعه الخير وكل ماء كدر فهو تعسر وتعب.

تفسير حلم رؤيا شرب الماء لابن سيرين : من شرب ماء عذباً صافياً من بئر أو سقاء ولم يستوعب آخره فإن كان مريضاً أفاق من علته ودامت حياته ولم تتعجل وفاته وإن لم يكن مريضاً تزوج إن كان عازباً لتلذذه بشربه ونزول الماء من أعلاه إلى ذكره وإن كان متزوجاً ولم ينكح أهله في ليلة اجتمع معها وتلذذ بها وإن لم يكن شيء من ذلك أسلم إن كان كافراً ونال علماً إن كان صالحاً وللعلم طالباً وإلا نال ديناً حلالاً إن كان تاجراً إلا أن يدخل على الماء ما يفسده فيدل ذلك على حرامه وإثمه مثل أن يشربه من دور أهل الذمة فإما علم فاسد أو وطء رديء أو مال خبيث، وقال ابن سيرين الماء حياة لقوله تعالى " وجعلنا من الماء كل شيء حي " فمن شرب من ماء مطلق فإنه حياة طيبة ورؤياه خير ومنفعة، وإن كان كدرا فضد ذلك.

تفسير حلم رؤيا شرب الماء للنابلسي : من رأى أنه شرب من ماء صاف غزير ومضغ الماء يدل على شدة الكد في المعيشة والشرب منه سلامة من العدو ايضاً وسنة مخصبة لشاربه وإن شرب في النوم من الماء أكثر مما كان يشرب في اليقظة دل على طول عمر، وتفسير حلم رؤيا شرب الماء لابن شاهين : من شرب من ماء مطلق فإنه حياة طيبة ورؤياه خير ومنفعة وإن كان كدراً فضد ذلك وقيل الماء الحار ضعف وحزن.

المقالات المتعلقة بتفسير شرب الماء في الحلم