تصغير حجم ملف pdf أون لاين

تصغير حجم ملف pdf أون لاين

ملفات PDF

Portable Document Format، ويعرف باسم نسق المستند المنقول، قدمّت شركة أدوبي سيستمز صيغة الملف PDF المطوّرة لأول مرة عام 1993م لغايات تناقل الملفات وتبادلها، وجاءت بهذه الصيغة للملفات لغايات تمثيل المستندات ذات الأبعاد الثنائية بصورة منفصلة تماماً عن أنظمة التشغيل، والبرمجيات، والهاردوير.

يشار إلى أنّ جميع ملفات PDF تتضمن على وصفٍ شاملٍ للمستندات ثنائية الأبعاد، وتكون أيضاً ذات تصميمٍ ثابت، بالإضافة إلى شموليتها على النصوص، والخطوط، وما يدعم النصوص من وسائط متعددة، كالصور، والرسوم المنجهيّة الثنائية، ويذكر بأنّ الأول من شهر يوليو عام 2008م هو تاريخ اعتبار هذه الصيغة كمعيارٍ مفتوحٍ يحمل مسمى ISO 32000-1:2008.

إنّ لملفات الـPDF قارئاتٍ خاصّةٍ بها يحتاج إليها المستخدم للتمكن من استخدام ملفات PDF بكلٍ سهولةٍ ويسر، وتوفرها الشركة مجاناً للمستخدمين، ومن أمثلة هذه القارئات هي: Preview، Sumatra PDF، Xpdf، Kpdf، Adobe Corporate.

تصغير حجم ملف PDF أون لاين

يواجه المستخدم عادة صعوبةً بالغة في مشاركة الملفات من صيغة PDF؛ نظراً لكبر حجمها، فلذلك يلجأ المستخدم إلى البحث ملياً عن طرق لتصغير حجم ملفات الـPDF سواء كان ذلك باستخدام برامج خاصّة، أو عبر الانترنت مباشرة (أون لاين)، ويتاح خيار استخدام هذه الطريقة لمستخدمي أنظمة التشغيل Linux، Wimdwos، Mac، ويمكن للمستخدم الاطمئنان بأنّ هذا الموقع لا يسجل الملفات لديه أبداً، حيث يحذفها من السيرفرات بعد مرور أقلّ من ساعة من انتهاء الملفات، وتالياً خطوات تقليل حجم ملف PDF أون لاين عبر موقعٍ خاصٍّ بذلك وهو( Small PDF) ولتتمكن من ذلك اتبع ما يلي:

  • اذهب إلى موقع Smallpdf.com.
  • ابدأ بتحميل الملف المراد تصغير حجمه من الخانة الخاصّة بذلك، ويمكنك ذلك إما من Google Drive، أو Drop box، بالإضافة إلى السماح للمستخدم بالتحميل من جهازه الشخصيّ.
  • انتظر حتى إكمال عملية رفع الملف إلى الموقع، حيث سيخبرك الموقع باكتمال التحميل.
  • سيبدأ الموقع ببدء تصغير حجم الملف فور إتمام عمليّة الرفع إلى الموقع، وسيتم اعلامك بذلك بواسطة رسالة تخبرك بذلك.
  • انتظر حتّى ظهور رسالة التنبيه بإتمام تصغير حجم الملف.
  • ابدأ بتنزيل الملف من خلال الضغط على الخيار "تنزيل الملف الآن"، وبامكانك اختيار المكان المراد تنزيل الملف له (Google Drive، Drop Box، حاسوبك الشخصي).

يمكن للمستخدم أيضاً إتمام عملية تصغير حجم ملف pdf بواسطة البرمجيات الخاصّة بذلك،مثل: Mac، ومن الممكن أن تندمج في بعض إصدارات Linux، Open Office، وغيرها.

المقالات المتعلقة بتصغير حجم ملف pdf أون لاين