تشغيل الفلاش على الايباد

تشغيل الفلاش على الايباد

طريقة تشغيل الفلاش على الأيباد من خلال البرامج وبدونها:

الطريقة الاولى:

في السنوات الماضية إستغرب الكثير من قرار شركة أبل بالإستغناء عن تقنية Flash Player و تبني تقنية HTML5 التي كانت غير معروفة نهائيا في ذالك الوقت و مع مرور الوقت قامت أغلب الشركات بتبني تقنية HTML5 و الإستغناء عن تقنية Flash Player لكن لازال هناك بعض المستخدمين الذين لا يستطيعون الإستغناء عن تقنية Flash Player لوجود بعض الصفحات و المواقع التي تتطلب هذه التقنية لتستطيع العمل عليها ومن أشهرها هو الألعاب الموجودة بالموقع اللفيسبوك و غيرها الكثير ، حسنا إليك أحد الحلول المميز لتشغيل Flash Player على أجهزة الأيفون و الأيبود و الأيباد وهو برنامج Flash Video Detect هذا التطبيق تستطيع عن طريقة تصفح جميع المواقع التي تتطلب منك أن يكون جهازك به تقنية Flash Player فائدة البرنامج تتعدى هذه الخدمة بل أيضا تستطيع تشغيل الألعاب الفلاشية و مقاطع الفيديوا و المقاطع الصوتية ، البرنامج جدا مميز و يعمل على جميع أجهزة iOS

طريقة الثانية:

برنامج Skyfire Web Browser for iPad من افضل برامج تصفح الويب للايباد فهو بلاضافة الى تصفح المواقع العامة والمواقع الاجتماعية وغيرها يقوم بتشغيل العاب الفلاش ومقاطع الفلاش برنامج تصفح الانترنت سكاي فاير للايباد معه تصفح الانترنت وتابع مقاطع الفيديو الفلاشية للاخبار الرياضية والعالمية والمضحكة والاطفال وغيرها بكل سهولة .. من مميزات وخصائص البرنامج :

1- انه يشغل مقاطع الفيديو الفلاشية.

2- يمكنك ان تشارك المقاطع على المواقع الاجتماعية كـ فيس بوك.

3- يوجد به مايوجد بغيره من المتصفحات كـالمفضلات او العلامات و نظام البحث و تبادل والعناوين والتاريخ واخرى.

وغيرها من العديد من المميزات الخاصة بالتصفح ومتابعة مقاطع الفيديو.

الثالثة :

لقد ظهرت في وقت سابق بعض الارشادات التي تشرح كيفية ربط جهاز الايباد الذي ازيلت الحماية في نظامه مع فلاش ذاكرة خارجي، او ما يطلق عليه “ديسك اون كي”، ولكن هل يمكننا ربط الايباد العادي الذي لا يزال يتمتع بحماية أي لا يعمل بالجيلبريك بفلاش ذاكرة خارجي؟ كيفية وصل فلاش ذاكرة خارجية لجهاز الايباد بدون جيلبريك يبدو ان هذا الامر ممكن، ولكن علينا اعداد بعض الخطوات المسبقة قبل البدء بهذه العملية:

تحميل تطبيق Downloads for iPad من متجر ابل من الرابط

تحميل تطبيق FlashDrive من متجر ابل.

توفر ديسك اون كي أي فلاش ذاكرة خارجي.

منف USB متعدد المخارج.

جهاز ايباد

وسائط لربط الكاميرا بجهاز الايباد.

الايباد 4 او الايباد ميني بحاجة الى محول شاحن من Lightning الى 30 pin.

بعد اعداد كل هذه الادوات المسبقة دعنا ننتقل الى الخطوات العملية:

اوصل فلاش الذاكرة الخارجي الى جهاز الكمبيوتر الخاص بك واضغط كافة الملفات التي بداخله على صيغة Zip في نظام التشغيل Mac OS X او بصيغة rar في نظام الويندوز. لنظام الويندوز عليك تحميل وتثبيت برمجية Winrar ، ثم دخول مجلد فلاش الذاكرة الظاهر امامك والنقر على Crtl مع Aثم انقر على الزر الايمن للفأرة ثم اختر “اضف الى X.rar” وستلاحظ انه بدلا من X سيظهر اسم آخر هو اسم ملفاتك او مجلداتك.

اما في نظام ماكنتوش، ادخل الى مجلد فلاش الذاكرة الخارجية وانقر على command +A * معا، ثم انقر على الزر الايمن ثم اختر compress X items (بحيث X يشير الى عدد الملفات في فلاش الذاكرة).

الآن مواصلة هذه العملية في كلا النظامين ماكنتوش او ويندوز متشابهة:

افتح بداخل فلاش الذاكرة مجلد اسمه DCIM وبداخله افتح مجلد ثانوي سميه 100APPLE قص ملف Zip/Rar الذي انشأته من قبل والصقه بداخل مجلد 100APLLE. استبدل اسم ملف Zip/Rar الى DSC_999.NEF.

اربط فلاش الذاكرة او ما يسمى بـ”ديسك اون كي” بجهاز الايباد وبواسطة USB متعدد المنافذ ووسائط ربط الكاميرا وعندها سينطلق تطبيق الصور تلقائيا وسيكون بوسعك نقل الصور الى الايباد. اختر الصورة البيضاء في المجلد وانتظر الى ان تنتقل كاملة. بعد ان تنتقل الصورة البيضاء، شغل تطبيق i-Flash Drive وفي جهته اليسرى انقر على علامة (+) ثم اختر From Library ومنها اختر الصورة البيضاء.

الآن لديك ملف يحتوي كل انواع الارقام التي تنتهي بـ NEF انقر عليه وحين ينتهي من تحميل ذاته، انقر على جهته اليمنى العليا وعندها على “افتح بواسطة Download HD” او Open in Download HD .

الآن تطبيق Download HD مفتوح والملف المنتهي بـ NEF موجود بداخله. انقر على الازرق بجانب اسمه، ثم على Edit في الجهة اليمنى العليا واستبدل اسمه الى file.zip لمستخدمي ماكنتوش او الى file.rar لمستخدمي نظام الويندوز.

بعد القيام بهذا انقر على ملف file.zip/file.rar بداخل التطبيق وانتظر الى ان يظهر مجلد باسم file . هذا المجلد يحتوي على كل المحتويات التي كانت على فلاش الذاكرة الخارجي او ما يعرف بتسمية “ديسك اون كي”.

يمكنك فتح كل ملف بداخل هذا المجلد بواسطة التطبيق المثبت في جهازك الايباد.