بماذا تشتهر دولة هولندا

بماذا تشتهر دولة هولندا

محتويات
  • ١ دولة هولندا
  • ٢ بماذا تشتهر دولة هولندا
    • ٢.١ الأزهار
    • ٢.٢ الطّواحين
    • ٢.٣ البقر الهولندي الحلوب
    • ٢.٤ مدينة مادورودام
    • ٢.٥ المحاصيل الزراعية
    • ٢.٦ صيد السمك
دولة هولندا

هولندا هي واحدة من الدول الأوروبية التي تقع شمال غرب قارة أوروبا وأجزاء من الكاريبي، والتي تعرف أيضاً باسم مملكة الأراضي المنخفضة، وتضم الدولة اثنتا عشرة مقاطعةً، يحدها من الجنوب بلجيكا، ومن الشرق ألمانيا، وتتشارك حدودها البحرية مع بلجيكا وألمانيا وبريطانيا، يتميز نظام الحكم في هولندا بأنه ديمقراطي برلماني، وعاصمة الدولة الرسمية هي مدية أمستردام، ويقع القصر الملكي ومقر الملك والحكومة في مدينة لاهاي.

أما الاقتصاد الهولندي فهو اقتصاد حيوي بسبب زيادة الإنتاج الزراعي والحيواني وعلى وجه الخصوص إنتاج اللحوم، والدّواجن، والأجبان، بالإضافة إلى أنّ التعداد السكاني في هولندا يفوق عدد السكان في الدول الأوروبية الأخرى، حيث بلغ عدد السكان ما يقارب ستة عشرة مليون نسمة مما يشير إلى أنها دولة مزدحمة جداً بالسكان.

بماذا تشتهر دولة هولندا الأزهار

تشتهر دولة هولندا بزراعة الأزهار المتنوعة، حيث يوجد في هولندا كل أنواع الزّهور، وتعتبر زهرة التوليب الملونة والزنبق من أشهر أنواع الزهور في هولندا، فالسياح يتمتعون بالمنظر الرائع للزهور في فصل الربيع بالإضافة إلى رائحتها العطرة، ويعود سبب تنوع الزّهور في هولندا إلى كونها غنية بالمياه والأراضي الخضراء، بالإضافة إلى قيام الهولندي كلوسيوس الذي كان مغرماً بالزهور وخصوصاً أزهار التوليب، بزراعة هذه الأزهار في هولندا، حيث قام بإحضار جميع أنواع الزهور من دول مختلفة حول العالم وزرعها، ونتيجة هذا التنوع، تعتبر هولندا من أكثر الدّول التي تصدر الزهور على مستوى العالم، كما تعتبر زراعة الورود من أكثر أنواع التجارة التي تقوي الاقتصاد الهولندي.

الطّواحين

تشتهر دولة هولندا بكونها بلد الطّواحين؛ بسبب وجود الكثير من القنوات المائية فيها، فأينما وجدت قناة مائية توجد الطّواحين عندها، وهذا أمر مميز جداً في جميع المدن في هولندا.

البقر الهولندي الحلوب

تؤثر خصوبة الأراضي الهولندية بشكل إيجابي في تنمية الثّروة الحيوانية فهولندا تتميز بالبقر الهولندي الحلوب، بالإضافة إلى صناعة كافة منتجات ومشتقات الحليب البقري.

مدينة مادورودام

المشهورة جداً بكونها مدينة على هيئة دولة هولندا إلا أنها مصغرة الشكل، حيث يوجد فيها كل ما تشتهر به هولندا، ولهذا تعد من التحف الفنية الهولندية الشهيرة .

المحاصيل الزراعية

تتميز هولندا بكونها بلداً زراعياً، فالاقتصاد يعتمد على الزراعة أكثر مما يعتمد على الصناعة، حيث تتنوع المحاصيل الزراعية في هولندا والتي تعتبر كروم العنب من أشهرها.

صيد السمك

نظراً لكون هولندا دولة ساحلية ولكونها تطل على البحر، فتتميز بصيد الأسماك التي تعتبر من الموارد الهامة في الاقتصاد الهولندي، بالإضافة إلى التجارة بتعليب الأسماك والمأكولات البحرية المتعددة.

المقالات المتعلقة ببماذا تشتهر دولة هولندا