بماذا تشتهر النمسا

بماذا تشتهر النمسا

النمسا هي إحدى أجمل الدول الأوروبية، وفي مقالنا هذا سنتحدّث عن هذه الدولة، وعن أهم ما يميّزها وما تشتهر به.

جمهورية النمسا هي دولة جمهوريّة فيدراليّة ديموقراطيّة، وهي دولة غير ساحليّة وتقع في وسط قارة أوروبا. تحدّ النمسا من الشمال دولة ألمانيا والتشيك، ومن الشرق تحدّها المجر وسلوفاكيا، ومن الجنوب تحدّها دولة إيطاليا وسلوفينيا، ودولة سويسرا تحدّها من الغرب. وتعتبر دولة النمسا من أغنى دول العالم، ومن أعلى دول العالم في المعيشة. عاصمتها "فينا" وعملتها "اليورو"، ومن أهم مدنها الأخرى غراتس، ولينز، وسالزبورغ، وأنسبروك.

وتقع نسبة كبيرة من مساحة البلاد على جبال الألب، حيث تشكّل ما نسبته 60% من مساحة البلاد، ويوجد في شرق البلاد سهول كبيرة على امتداد "نهر الدانوب"، ومن بينها يوجد سهول الألب، وحوض فيينا. واللغة الرسميّة فيها اللغة الألمانيّة بلهجة بافاريّة، وفيها لغات أخرى كاللغة الهنغاريّة، والسلوفينية، والكرواتيّة. أمّا الديانة الرسميّة للبلاد فهي المسيحيّة، حيث يشكّل المسيحيّون ما نسبته 74% من المسيحيين الكاثوليك.

أمّا اقتصاد هذه البلاد فهو قويّ جدّاً، فهي تعتبر من أغنى دول العالم، وتعتمد على تطوير الصناعات والتكنولوجيات حيث طوّرت الكثير من صناعة وتوليد الكهرباء، والطاقات المتجدّدة، كما وأنّها تنتج النفظ والغاز. وتعتمد بشكل كبير على السياحة في اقتصادها القويّ، فالنمسا تعتبر من أهم الدول الأوروبيّة من حيث السياحة فيها، فهي تتمتع بجمال طبيعي وجذّاب، وتشترك في الحدود مع الكثير من الدول الأوروبيّة.

ومن أهمّ الأماكن السياحيّة في هذه البلاد "عجلة فيريس" والتي توجد في "براتر" في العاصمة فينا، وهناك أيضاً قصر هوفبورج في العاصمة أيضاً. كما ويوجد أيضاً المتحف التاريخي الفنيّ، وقصر شوتبرون، والشرفة الذهبيّة، وقصر ميرابل، ومدرسة ركوب الخيل الإسبانية في العاصمة كذلك. ويوجد فيها أيضاً "كنيسة ماريازيل" والتي تعتبر مقصداً للحجاج المسيحيين، وفيها كذلك "دار الأوبرا" . كما ويوجد فيها حديقة "فولكج غارتن" وهي من أكبر حدائق العالم للورود، كما ويوجد فيها أكبر مدينة ألعاب ترفيهية "براتر" .

ومن أهمّ ما تشتهر به النمسا ما عدا الأماكن السياحيّة "فطيرة التفاح" وحلويات الكاندي، وهي تشتهر أيضاً بأهم مشاهيرها الموسيقيين مثل موتزات ، وهايدن، وستراوش. وهي كذلك الموطن الأصلي لفرويد العالم النفسي، والقائد النازيّ "هتلر".

المقالات المتعلقة ببماذا تشتهر النمسا