بماذا تشتهر إيطاليا

بماذا تشتهر إيطاليا

تعتبر إيطاليا أحد الدول الأكثر شهرة على المستوى العالمي للعديد من الأسباب وهي دولة تقع ضمن الاتحاد الأوروبي على شاطئ البحر الأبيض المتوسط وهي من الدول العشرين الأكثر تقدماً على مستوى العالم وقد قامت إيطاليا أيضاً باستعمار العديد من الدول خلال الحرب العالمية الثانية كليبيا والصومال.

وتشتهر إيطاليا بفنون الطهي وبالأطعمة المشهورة على مستوى العالم أجمع كالبيتزا فتعد البيتزا هي الطعام الأكثر شهرة وتداولاً على مستوى العالم، كما أنّ المطبخ الإيطالي يشتهر أيضاً بالمعكرونة الشهية كالسباغيتي والباستا واللازانيا وغيرها العديد من الأطعمة الشهية والشهيرة.

أمّا من ناحية الأزياء والموضة فتعتبر إيطاليا أحد الدول الرائدة في هذا المجال وهذا يبرز في فلورنسا وروما وميلانو الذين يعتبرون من عواصم الموضة على المستوى العالمي، وتشتهر اللمسة الإيطالية في الموضة كما تشتهر اللمسة الفرنسية أيضاً فتشتهر فيها العديد من العلامات التجارية وشركات تصميم الأزياء والموضة المشهورة عالمياً مثل غوتشي وفيرساتشي وأرماني وبرادا، بالإضافة إلى مجلة فوغ التي تعتبر من أهم مجلات الأزياء على المستوى العالمي.

أمّا من ناحية السياحة فلا تخلو إيطاليا من الأماكن الأثرية والأماكن الطبيعية الخلابة أيضاً والغاية في الروعة كمدرج الكولوسيوم الذي يعتبر أحد أبرز آثار الحضارة الرومانية في العالم بأجمع فقد تم بناءه في القرن الأول من الميلاد والذي كان يستخدم في أيام الرومان من أجل المصارعة ما بين السجناء بعضهم مع بعض ومع الحيوانات أيضاً فقد كان وسيلة للترفيه عن طبقات الشعب والطبقة الراقية على وجه الخصوص وطريقة أخرى لتعذيب وإعدام سجناء الإمبراطورية الرومانية.

ومن المعالم الشهيرة أيضاً على المستوى العالمي والذي يعد أحد عجائب الدنيا السبع هو برج بيزا المائل والذي يرجع سبب ميلانه إلى رخاوة التربة التي بني عليها فقد ظهر هذا الميلان منذ البدء في بنائه إلا أنّ المعماريين في ذلك الوقت قاموا بإكمال بنائه على شكله المائل.

وتعتبر مدينة فينيسا أو كما سمّاها المسلمون بالبندقية أحد المدن الأكثر روعة وجمالاً على المستوى العالمي فهي عبارة عن عدد من الجزر التي تم وصلها مع بعضها البعض بجسور فوق البحر الأدرياتيكي وتشتهر البندقية بقنواتها المائية وباستخدام القوارب للتنقل خلالها فقد كان أول استيطان لها قبل ثمانمائة عام من الميلاد.

أمّا فلورنسا التي تعتبر منبعاً لعصر النهضة وأحد النقاط الأساسية التي أخرجت أوروبا من العصور المظلمة عن طريق ذلك العصر وعن طريق الفنون والآداب التي انطلقت منا فتعد واحدة من أكثر المدن تاريخاً وعراقةً وجمالاً في إيطاليا وفي العالم أسره فلذلك سميت هذه المدينة بأثينا العصور الوسطى.

المقالات المتعلقة ببماذا تشتهر إيطاليا