بحث عن أنواع السياحة في مصر

بحث عن أنواع السياحة في مصر

جمهورية مصر العربية

تعتبر جمهورية مصر العربية من البلدان الغنية بمواقعها السياحية، فأرضها أرض الحضارات القديمة، وهي من المناطق التي سكنها الإنسان من قديم الزمان بسبب توفر المقومات الأساسية للزراعة، فكان لنهر النيل الأثر الكبير في استيطان الإنسان أرض مصر.

تعد السياحة من أهم مصادر الدخل القومي للدولة المصرية، إذ يعمل بهذا المجال الكثير من أبناء الشعب المصري خاصةً وأنّ الشعب لديه الخبرات الكبيرة بالمجال السياحي، وتتوفر في أرض مصر الكثير من المناطق السياحية أهمها الآثار الفرعونية بما فيها من معابد وقبورٍ رائعة الصنع، والأهم من هذه المعابد الأهرامات التي بنيت وَفق نظامٍ هندسي متطورٍ جداً، حيث إن طبيعة المناخ الحار الجاف في مصر ساعد على حماية هذه الآثار من التحلل والتأثر بالعوامل الطبيعية.

عملت الحكومات المصرية على حماية هذه الآثار وأوجدت البنية التحتية التي تخدم هذا القطاع فبنت الفنادق الراقية، والقرى السياحية، والمتنزهات، ومناطق الترفيه في جميع الأراضي المصرية، كما وفّرت سبل السفر من وإلى مصر بإنشاء المطارات الحديثة.

أنواع السياحة في مصر
  • السياحة العلمية: تُعقد في مصر الكثير من المؤتمرات العلمية، وقد وفرت الحكومة المصرية القاعات المناسبة لهذه الغاية، فيمكن للباحثين زيارة المتحف الوطني الذي أنشئ في عام 1906م، ويحتوي هذا المتحف على أكثر من 136 ألف أثرٍ فرعوني، حيث ينافس هذا المتحف المتاحف العالمية من حيث حجم محتوياته الأثرية.
  • السياحة الترفيهية: تتوفر في مصر المتنزهات والحدائق العامة، والمدن السياحية والمهرجانات التي توفر للسائح إقامة جميلة، ومن المناطق التي يمكن للسائح زيارتها منطقة شرم الشيخ.
  • السياحة الثقافية: تحتوي الأرض المصرية على الكثير من الآثار القديمة الرائعة، وتأتي على رأسها الحضارة الفرعونية التي أبهرت العالم بأسرارها وروعة بنائها.
  • السياحة البيئية: تحتوي الكثير من القرى السياحية على ممراتٍ يسير بها السائح، ويستطيع التعرف على البيئة بموجوداتها المتنوعة.
  • السياحة العلاجية: يوجد في مصر الكثير من مراكز العلاج الطبيعي وخاصةً المياه المعدنية.
  • السياحة الصحراوية: وهو شكلٌ جديدٌ من أشكال السياحة، إذ يمكن للسائح التعرف على الصحراء والتمتع بصفاء السماء وسكون الطبيعة من حوله.
  • سياحة الإجازات: هو شكلٌ جديدٌ من أشكال السياحة، إذ يمكن للسائح أن يتملك منزلاً صغيراً في المناطق السياحية الجديدة خارج مناطق الكثافة السكانية.

ملاحظة: لقدأصبح قطاع السياحة من القطاعات التي تهتم به دول العالم أجمع؛ بسبب حاجته للكثير من الخدمات، مما ساعد على خلق فرص عملٍ أكبر وجلب عملاتٍ صعبةٍ.

المقالات المتعلقة ببحث عن أنواع السياحة في مصر