المدن السياحية في تركيا

المدن السياحية في تركيا

محتويات
  • ١ تركيا
  • ٢ المدن السياحية في تركيا
    • ٢.١ مدينة إسطنبول
    • ٢.٢ مدينة يالوفا
    • ٢.٣ مدينة سيواس
    • ٢.٤ مدينة كوتاهيا
    • ٢.٥ مدينة بودروم
تركيا

هي إحدى الدول التي تربط قارّتي آسيا وأوروبا معاً، وتقع جغرافيّاً في الجهة الجنوبية الغربيّة من قارة آسيا، وعرفت قديماً باسم آسيا الصغرى، واليوم تعرف باسم الجمهورية التركية، وعاصمتها مدينة أنقرة، وتبلغ مساحة أراضيها 783.563 كم².

يبلغ عدد سكانها 70.586.256 مليون نسمة وذلك حسب إحصائيّات عام 2007م، ونظام الحكم فيها جمهوري دستوري برلماني مركزي، وعملتها الرسمية هي الليرة التركية، ولغتها الرسمية هي اللغة التركيّة.

المدن السياحية في تركيا مدينة إسطنبول

تقع جغرافيّاً في جهة الغرب من إقليم مرمرة في تركيا، وتأسست في عام 660 قبل الميلاد على يد الإغريق، وتبلغ مساحة أراضيها 1.830.92 كم2، ويبلغ عدد سكانها 14.982.960 مليون نسمة وذلك حسب إحصائيّات عام 2011م، ومن معالمها السياحية: مسجد السلطان أحمد، والسوق المغطى الذي يعتبر من أقدم الأسواق في تركيا، وجسر البوسفور حيث يبلغ طوله 1.510 متر، وعرضه 39 متر، ومسجد السلمانية الذي بني في عام 1558م، وميدان تقسيم، ومتحف آيا صوفيا، وقصر بوكليون، وقناطر الصقر الرمادي، وكنيسة القديسين سيرجون وباخوس، وبرج العذارء، وعمود قسطنطين.

مدينة يالوفا

تقع جغرافيّاً في جهة الشمال الغربي من تركيا، وتمتاز بأنّها مدينة ساحلية هادئة ذات مناخ معتدل في فصل الصيف والشتاء، ومن معالمها السياحية: بحيرة أيانت، ومقاطعة تشينارجيك الواقعة في منطقة بحر مرمرة، وشلال صودوشان.

مدينة سيواس

يبلغ عدد سكانها 251,776 ألف نسمة، وتقع جغرافياً في وسط تركيا، ومن معالمها السياحية: العيون المعدنية التي تعالج العديد من الأمراض، ومدرسة الأزرق الإسلاميّة، والحمام العثماني الذي شيّد في عام 1576م، والمسجد الكبير الذي بني في عام 1228م، والنهر الأحمر.

مدينة كوتاهيا

تقع جغرافياً في جهة الغرب من تركيا، ومن معالمها السياحيّة: الجوامع العثمانية، والينابيع الساخنة كنبع سماوي إينال، ونبع نشا، ونبع غيديز مراد داغي، والحمام الكبير الذي شيد في عصر السلطان علاء الدين، ومنتجعات يونجالي.

مدينة بودروم

تقع جغرافيّاً في جهة الجنوب الغربي من تركيا، ويطلق عليها لقب لؤلؤة تركيا على بحر إيجه، ويبلغ عدد سكانها 35.000 ألف نسمة وذلك حسب إحصائيّات عام 2007م، ومن معالمها السياحيّة: قصر سان ــ بيار الذي يعتبر من أجمل المتاحف في تركيا، وقلعة سانت بيير، ومسرح كالبا فاك مارينا العائم فوق الماء، و بلدة الصيادين القدماء بلدة ترك ــ بوكو، وقبر الملك موسولوس، و شاطئ فينك، والمسرح الروماني الضخم، وضريح هاليكارناسوس الذي اعتبر من عجائب الدنيا السبع، وشاطئ توربا، ومتحف بودروم للآثار البحرية، ومنطقة إفس الأثرية، و مدرج بودروم، والمركز التجاري ميدتاون، وبوابة ميندوس.

المقالات المتعلقة بالمدن السياحية في تركيا